العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ

وزير الصحة يبحث تحديات «العلاج بالخارج»... وخطة تطويره

الشهابي مجتمعاً مع لجنة العلاج بالخارج
الشهابي مجتمعاً مع لجنة العلاج بالخارج

اجتمع وزير الصحة صادق الشهابي مع لجنة العلاج بالخارج في مجمع السلمانية الطبي، وذلك لبحث التحديات التي تواجه اللجنة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، خاصةً الحلول الممكن تنفيذها لمواجهة التحديات التي تخص عمل اللجنة ومكتب العلاج بالخارج. وفي هذا الجانب أكد رئيس اللجنة عبدالله المالكي أن اللجنة تجتمع دوريّاً لتحسين وتطوير عمل لجنة العلاج في الخارج.

وبحث وزير الصحة مع أعضاء اللجنة مجموعة من المحاور المهمة؛ منها أهمية متابعة المريض، وكلفة العلاج التي يحتاجها بالخارج ومتابعة تقاريره الطبية ونتائج العلاج، إضافة إلى مناقشة آلية تطوير مكتب العلاج في الخارج من الجوانب الفنية والإدارية والمالية والتقنية.

وخلال الاجتماع قدَّم مدير الموارد البشرية عرضاً بيَّن فيه الوضع الحالي للمكتب، واقترح الحلول لتطويره، مع التأكيد على ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في التواصل مع المراكز العالمية للتشخيص والتنسيق للعلاج في الخارج، واستحداث ملف إلكتروني للمريض، وقاعدة بيانات يمكن من خلالها متابعة المريض أثناء وبعد العلاج في الخارج، فيما أكد أعضاء اللجنة ضرورة مراجعة موازنة العلاج بالخارج وتحديث ضوابطه ومعاييره.

إلى ذلك، وجَّه الوزير المختصين في اللجنة ومكتب العلاج بالخارج لضرورة متابعة مخرجات هذا الاجتماع، ووضع خطة عمل لتنفيذ المقترحات.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات، مدير إدارة الموارد البشرية، ومدير إدارة المالية، ومدير إدارة المعلومات الصحية، ورئيس مكتب العلاج بالخارج، ورئيس لجنة الرعاية الصحية الثلاثية، وعدد من الأطباء أعضاء اللجنة، والمختصين بوزارة الصحة.

العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:58 ص

      الى وزير الصحة المحترم

      الرجاء النظر في طلبي ياسعادة الوزير ، عندي طلب توظيف من تاريخ 21/7/1996 والى الان اراجع ، وقابلتك قبل سنتين ووعدتني خير ا ، انا شاب جامعي وعندي اسرة ومحتاج عمل دائم لان اعمل مؤقت حاليا .

اقرأ ايضاً