العدد 4334 - السبت 19 يوليو 2014م الموافق 21 رمضان 1435هـ

«طوارئ السلمانية»: نستقبل 700 مريض يوميّاً في شهر رمضان

خديجة فروخ
خديجة فروخ

قالت استشارية طوارئ أطفال ورئيسة قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي خديجة فروخ في تصريح لوكالة أنباء البحرين: «إن عدد الحالات التي يستقبلها القسم منذ دخول الشهر الفضيل يبلغ ما بين 600 و700 مريض يومياً».

وأشارت إلى أن هناك تعاوناً دائماً بين أقسام الطوارئ والحالات المستعجلة في مستشفيات البحرين المختلفة مثل مستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي، وخاصة عند ازدياد عدد المرضى لدى قسم الطوارئ والحاجة الماسة إلى إعادة توجيه البعض منهم ممن تسمح حالتهم الصحية لتحويلهم لطوارئ مستشفى الملك حمد الجامعي.

وفي معرض ردها على سؤال عن ماهية الأسباب الرئيسية الغالبة لحالات الطوارئ وأبرز الحالات المرضية التي يستقبلها القسم، ذكرت أن أعراض تلبكات الجهاز الهضمي من آلام البطن والإسهال والقيء، وكذلك ارتفاع درجة الحرارة والصداع وآلام الرأس والصدر تمثل أبرز المشاكل التي يعاني منها المرضى المترددون علي قسم الطوارئ، وعادة ما تكون تلك الأعراض ناتجة عن حالات مرضية مثل النزلات المعوية الحادة وما يصاحبها من حالات الجفاف وتفاقم حالات التهاب المعدة والقولون وحالات الإصابة من رضوض وكسور والجروح والحروق على اختلاف درجاتها.

وبشأن التوجيهات التي يقدمها قسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي للمواطنين لتفادي أي تدهور صحي، نوهت فروخ إلى أن النصائح والإرشادات المقدمة للمرضي تختلف تبعاً لما يعانون من أمراض وحالات مرضية؛ فعلى سبيل المثال يحتاج مرضى السكري إلى اتباع عادات غذائية سليمة من حيث المحافظة على تناول وجبتي الفطور والسحور في وقتهما، مع ضرورة الالتزام بتناول الأدوية التي توصف لهم كما وصفها الطبيب المعالج وتجنب القيام بالأنشطة العضلية المرهقة.

العدد 4334 - السبت 19 يوليو 2014م الموافق 21 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:10 ص

      200 مواطن 500 مستقدم

      معروفه لا والقهر ان المواطن ينتظر لين يتوفر سرير

    • زائر 4 | 7:47 ص

      شي طبيعي لان التجنيس المخيف والاجانب مو اشوي

      تجنيس وجلب اجانب من اصقاع الارض ورميهم في هذه الارض شي طبيعي راح ايجي اليوم يكون فيه الكارثة الكبرى

    • زائر 3 | 7:13 ص

      ويش هالدولة

      دولة نفطية وليس عندها مستشفى عام إلا واحد ، أجل ليش اتحولونها إلى مملكة واتجنسون ، خوش دولة ما عندها إلا مستشفى واحد .

    • زائر 2 | 5:07 ص

      مستشفى السلمانية

      من المعجزات على هذه الأرض الطيبة مستشفى واحد يعالج 80 بالمئة من المواطنين إذا ما بلغت النسبة أكثر نسأل الله أن يعيين العاملين فيه ويوفقهم .

اقرأ ايضاً