العدد 4334 - السبت 19 يوليو 2014م الموافق 21 رمضان 1435هـ

السيد: حملة مناصرة غزة جمعت 5.5 ملايين دولار في يومها الأول

كشف الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية الرئيس التنفيذي للجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة مصطفى السيد أن الحملة التي دشنها رئيس مجلس أمناء المؤسسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتوجيه من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جمعت في أول يوم لها 5 ملايين و500 ألف دولار، فيما تستمر حتى يوم الجمعة القادم (25 يوليو/ تموز 2014).

وقال السيد، في تصريح لوكالة أنباء البحرين، ان الحملة تم تدشينها أمس الجمعة بكلمة من سمو الشيخ ناصر وقد خصص تلفزيون البحرين قرابة 12 ساعة من البث الإعلاني عن الحملة لتشجيع المواطنين على المساهمة بالتبرعات لإغاثة الشعب الفلسطيني والتضامن معه، حيث استضاف نخبة من أهل الخير والشخصيات الوطنية البارزة ورجال الدين والفكر من ضمنهم المفكر الإسلامي الشيخ محمد العوضي من دولة الكويت، والشيخ عبداللطيف المحمود ورئيس جمعية الأطباء البحرينية والنائب أحمد الساعاتي وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية والإسلامية بالبحرين، فضلا عن المتابعة لفعاليات التبرع في المجمعات التجارية والتي شهدت تجاوبا كبيرا من الرواد.

وأكد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية أن “الحملة شهدت تجاوبا كبيرا من المجتمع البحريني في يومها الأول فاق التوقعات، ولم يقتصر الأمر على الرجال والنساء فقط بل شهدنا أطفالا يحملون حصالاتهم ويأتون بها للتبرع، كما كان من اللافت مساهمة ذوي الاحتياجات الخاصة في تلك التبرعات وهو ما يؤكد أن أهل البحرين سباقون لفعل الخير وتقديم العون وهو ما نشهده دائما في الحملات الإغاثية التي تقوم بها المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة سمو الشيخ ناصر”.

وأوضح أن الحملة تمكنت أمس من جمع 5.5 ملايين دولار حيث تبرع حضرة صاحب الجلالة الملك بخمسة ملايين دولار، مشيرا إلى أن للمؤسسة أسلوبا مميزا بشأن عمليات جمع التبرعات في البحرين حيث يتم التركيز في اليوم الأول على الترويج لثقافة فعل الخير والتركيز على معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من وحشية وقوة غير متكافئة، وقد حققت الحملة نجاحا من حيث ترسيخ المبدأ والفكر الخاص بالأنشطة الخيرية.

وأشاد بأسلوب سمو الشيخ ناصر في تنظيم الحملة واصفا إياه “بالمهني والمؤسسي” وقال انه بدأ بالكتابة إلى المؤسسات الاقتصادية والوزارات.

وأعرب الرئيس التنفيذي للجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة عن توقعاته في الحصول على دعم كبير من القطاع النفطي وقطاع الألمنيوم والشركات الصناعية وشركات الاتصالات والبنوك، لافتا إلى أن تبرعاتهم تأتي في سياق الاستجابة للمبادرة التي تقدم بها جلالة الملك بالتبرع للحملة وعلى نداء سمو الشيخ ناصر، وقال ان تلك المؤسسات لديها أيضا الفرصة لتهيئة موظفيها للتبرع للحملة ولمن أراد ذلك.

ونوه بالتشجيع الكبير الذي أبداه القطاع التجاري عبر رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد ونائب رئيس الغرفة عضو مجلس النواب النائب عثمان شريف وعضو مجلس الإدارة بالغرفة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، معربا عن تفاؤله باستمرار نجاح الحملة خلال الأسبوع الجاري وحتى موعد انتهائها، ولفت إلى أنه تم فتح مراكز للتبرع بمجمعي الواحة في محافظة المحرق ومنطقة الرفاع.

العدد 4334 - السبت 19 يوليو 2014م الموافق 21 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:51 ص

      زائر 6

      ( اسئل الصهاينة ايران تبرعت بماذا )

    • زائر 7 | 8:48 ص

      زائر 6

      انت مريض نفسيا اذا عندك مشكلة وي ايران روح حله او اذهب هناك

    • زائر 6 | 6:33 ص

      ابراهيم الدوسري

      كم تبرعت المعارضة والسوال لماذا لا نري وقفات تضامنية في طهران قناة العالم تقول ان الدول تشهد وقفات تضامنية لكن ايران مستثناة

    • زائر 5 | 5:20 ص

      انزين

      لو صارت حملة لمناصرة سترة جم بتحصل ؟

    • زائر 4 | 4:59 ص

      سبحان الله

      جان فيكم خير و ماقصدتون من ذلك رياء جان تبرعتون للاسرة البحرينية الموقوفه في الاردن بسبب علاج امهم

    • زائر 2 | 4:27 ص

      جمع المال لغزة لا يوقف جنون الأرهابي الصهيونيّ شكنياهو

      لو الملك فيصل -رحم-موجود شان يعلمكم أيش يسوى فى الأرهابي شكنياهو

    • زائر 1 | 2:05 ص

      حبيب جعفر

      وكأن غزة تطالب بتحسين وضعها الاقتصادي لينتفض العرب بجمع المال لها بدلا من الدفاع عنها وحمياتها من جيوش الاحتلال.. سيسجل التاريخ عاركم.

اقرأ ايضاً