العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ

اعتماد مجموعة من المخططات العمرانية في «الشمالية» و«الوسطى»

أحد المخططات الذي اعتمده وزير شئون البلديات
أحد المخططات الذي اعتمده وزير شئون البلديات

اعتمد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي مجموعة من المخططات العمرانية في المحافظتين الشمالية والوسطى.

والكعبي إن الوزارة من منطلق حرصها على توفير المساحات اللازمة للأنشطة التنموية المختلفة ضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين قامت باعتماد مجموعة من المخططات العمراني في المحافظتين الشمالية والوسطى.

وأضاف أن هذه المخططات توفر المساحات للأنشطة السكنية والمرافق العامة والخدمات ضمن جهود الوزارة في تنفيذ استراتيجية تنمية وتطوير المناطق، وتعتبر هذه المخططات إضافة جديدة لجهود تعزيز التنمية العمرانية.

وأوضح أن اعتماد المخططات العامة لهذه المناطق يوفر مساحات قابلة للتعمير تلبي احتياجات المنطقة الحالية والمستقبلية لجميع الأنشطة التنموية، ويساهم في توفير بيئة حضرية مثالية تتوافر فيها مقومات العيش الكريم للمواطنين والمقيمين.

وبين أن الوزارة أخذت بعين الاعتبار احتياجات المناطق من الخدمات بالتنسيق مع الجهات الخدمية الحكومية بالإضافة إلى التنسيق مع المجالس البلدية التي كان لجهودها دور بارز في تحديد أولويات واحتياجات المنطقة وذلك ضمن اختصاص المجلس بالمشاركة في إعداد المخططات العمرانية وفقاً لأحكام قانون البلديات ولائحته التنفيذية.

وأوضح الوزير أن إجراءات إعداد واعتماد المخططات العمرانية وفقاً لأحكام قانون التخطيط العمراني ولائحته التنفيذية تتم بعد إعداد دراسات تخطيطية وفنية واجتماعية واقتصادية للمنطقة وتحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية ومن ثم اعتماد المخطط العمراني.

وأضاف أن اعتماد المخطط العمراني متضمن تصنيف العقارات ونسب البناء والكثافات السكانية يسمح للملاك بتعمير عقاراتهم وهو ما يزيد من الرصيد العمراني من الأراضي في مملكة البحرين.

العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:24 ص

      مخططات

      الوزير بدلا من الالتفات لوزارته وتوابعها من البلديات، كل يوم يصرح لنا بمشاريع ومخططات هو يعلم جيدا بأنها حبر على ورق ولن نجد طريقها للتنفيذ، يجب على هذا الوزير ان يلتفت الينا نحن موظفي بلدية المنطقة الشمالية فالطائفية تمارس علينا بشكل علني، لا درجات ولا ترقيات، تم ترظيف 43 موطف بدافع طائفي فقط، وهم من يجنون الامتيازات حاليا، موظفون لا نراهم في الدوام مكاتبهم خالية تماما تمرر لهم الرواتب اولا بأول بعلم المدير العام، فساد مستشري بسبب الطائفية، سعادة الوزير..... سنع وزارتك ابرك

    • زائر 2 | 10:57 م

      مجموعة من المخططات؟

      اي مخططات تتكلم عنه الله يهداك؟؟؟ انت ظل شئ ما خطت له؟ حتي الموظفين الفقراء في بلدية الشمالية لعبة عليهم بخطة طائفية بتغير مسمياتهم الوظيفية وتنزيل اسقفهم الوظيفية في احداث 2011 وحرمتهم من الدرجات والحوافز منذ أكثر من 4 سنوات بسبب الطائفية الموجوده عندك فأي خطة تنوي الآن عليها في المحافظة الشمالية؟ هل تريد أن تفصل الطائفتين عن بعض؟ اكيد هذا المخطط مالك لكن لك الله عز وجل وسوف يأتيك قريبا بإذن الله حوبة الفقراء في أعز ما لديك بحق هذا الشهر الكريم

    • زائر 1 | 10:20 م

      الهيكل المزعوم متى راح يعتمد؟!

      كل يوم يخرج الوزير بمشاريع وتصريحات لذر الرماد في العيون ليغطي على اخفاقاته التي لا تعد ولا تحصى من التضييق على المواطنين إلى التضييق على العاملين في وزارته، المخططات العمرانية تعتمد وتضخ لها الموازنات بينما درجات الموظفين بالشمالية عالقة ومجمدة منذ سنتين بحجة أن الهيكل لم يعتمد والمعينون الجدد تصرف لهم الدرجات بكل سهولة وبساطة، الطائفية طفحت والله عيب عليك يا الوزير اصرف درجاتنا وبسك أعذار ترى بنتم كل يوم نعلق وننشر قضيتنا في الوسط لين يصير حل... موظفة بالشمالية

اقرأ ايضاً