العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ

جني أرباح وضغوط بيعية يسيطران على الجلسة الختامية لبورصة الكويت

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) الجلسة الختامية الأسبوعية على انخفاض بسبب عمليات جني أرباح وضغوط بيعية طالت معظم أسهم الشركات ولاسيما التي أعلنت عن بيانات مالية جيدة عن أداء الربع الثاني من العام 2014 الأمر الذي عكسته المؤشرات الرئيسية للسوق. ومن الواضح أن السوق لم يتفاعل كثيراً مع إعلانات الأرباح بسبب بطء التداولات وتردد بعض المتداولين بالدخول على أوامر الشراء وهو الأمر الذي عكسته أحجام وقيم التداولات.

وعلى الرغم من إغلاق الجلسة منخفضة فإن بعض الصناديق الاستثمارية كانت حاضرة للتجميع صوب أسهم شركات مختارة وتحديداً في أسهم المصارف غير الكويتية.

كما كان لافتاً في منوال حركة التداولات بدء عمليات التجميع من جانب بعض المحافظ المالية خاصة على الأسهم الصغيرة التي وصلت مستوياتها السعرية إلى أقل من 100 فلس علاوة على أسهم منتقاة في قطاعات المقدمة وأسهم شركات خليجية عاملة في قطاع الأسمنت وهو الأمر الذي يشير إلى استمرار التهافت على هذه الأسهم خلال تداولات الأسبوع المقبل.

وكما هو معتاد في الدقائق الأخيرة فقد شهدت فترة ما قبل المزاد (دقيقتان قبل الإغلاق) ضغوطاً بيعية لافتة على أسهم شركات استثمارية وخدماتية إضافة إلى عدد من الأسهم القيادية بهدف تعديل بعض مستوياتها السعرية للاستفادة من استمرار الفرص المواتية للتجميع تمهيداً للدخول باستراتيجية استثمارية جديدة في الأسبوع الجاري.

يُذكر أن المؤشر السعري للسوق انخفض 14.6 نقطة ليغلق عند مستوى 7097 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 16.4 مليون دينار تمّت عبر 3185 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 173.11 مليون سهم.

العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً