العدد 4332 - الخميس 17 يوليو 2014م الموافق 19 رمضان 1435هـ

«شئون الإعلام»: تحديث تلفزيون البحرين ينتهي في سبتمبر المقبل

قامت وزيرة الدولة لشئون الاعلام، الناطق الرسمى باسم الحكومة سميرة رجب، بزيارة تفقدية لمشروع تطوير وترقية غرفة التحكم الرئيسية التلفزيونية (mcr)، وسط تأكيد من قبل هيئة شئون الإعلام لأهمية المشروع وتوقعها بالانتهاء منه في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، لـ»ينقل تلفزيون البحرين إلى مصاف التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في التلفزيونات المتطورة كافة».

واستمعت الوزيرة إلى شرح تفصيلي عن سير العمل، من قبل القائم بأعمال المدير العام للشئون الفنية والتقنية عبدالله البلوشي، الذي بيَّن أن المشروع يهدف إلى تجديد جميع معدات وتجهيزات البث الخاصة بغرفة التحكم الرئيسية بتلفزيون البحرين واستبدالها بأجهزة وأنظمة جديدة نظراً إلى قدمها وانتهاء العمر الافتراضي للأجهزة التي تستخدم حاليّاً والتي مضى عليها ما يقارب ثلاثين عاماً.

وأضاف أن تفاصيل المشروع، تشتمل إلى جانب ذلك، على تركيب شبكة ألياف بصرية واتصال مع أجهزة الربط بين مختلف الوحدات المهمة في الهيئة وذلك لتحسين مخرجات البث والانتاج التلفزيوني بشكل عام. من جانب آخر، تحدث البلوشي خلال زيارة الوزيرة لمركز الأخبار، عن سير العمل في المشروع من خلال تجديد وتغيير جميع أجهزته التقنية وديكوراته بواسطة طاقم من المتخصصين، موضحاً أن «المركز مضى على إنشائه ما يقارب تسع سنوات من دون تجديد في الأنظمة ما ينعكس سلباً على الشكل العام للأستوديو الأخباري، وعلى عدم توافر مساحة تخزينية مناسبة لمعدي ومحرري مركز الأخبار لإعداد التقارير الأخبارية». وأضاف«يمثل المركز الواجهة الأخبارية الرسمية لمملكة البحرين، ويعكس الوجه الحضاري لها، وهو أمر يظهر ضرورة مواكبة التقنيات الحديثة للتواصل مع المشاهدين لنقل الأخبار الرسمية»، منوهاً إلى أن التطوير يشمل تركيب فيديو جداري في المركز بمساحة 21 متراً مربعاً وتغيير ديكور المركز بكامله.

العدد 4332 - الخميس 17 يوليو 2014م الموافق 19 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:10 ص

      بردون نفس اول

      قبل فترة أول ما سوو الإستيديو الجديد كان إخراجه يشابه إخراج القنوات العالمية
      مادري شلون مرة وحدة إخترب ورجع ستايل تلفزيون حكومي عربي

    • زائر 3 | 4:21 ص

      تحديث بعد

      عساكم لو شنو تسوون التليفزيون ما يمثل اهل البحرين و خل المجنسين ينفعونكم و الحمدلله ما نتابعكم و لا بنتابعكم

    • زائر 2 | 1:55 ص

      sunnybahrain

      لسلام عليكم ،،نصيحه لوجه الله ،،بدل هالمصاريف على محطات { متوفيه } زكوا هذه المبالغ للمحتاجين ،، يا مسهل .

    • زائر 1 | 9:43 م

      حراام

      خسارة فلوس تروح هباء حرام عليكم
      اعطوني ياهم اولى من تلفزيون المنفي هذا ليش عبالكم ام بي سي مثلا :(

اقرأ ايضاً