العدد 4332 - الخميس 17 يوليو 2014م الموافق 19 رمضان 1435هـ

وزيرة الثقافة: «قرار منع الخمور» لن يمسَّ بترخيص الفنادق

طمأنت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، أصحاب فنادق الـ 4 و5 نجوم بأن قرار الوزارة الإداري رقم (5) لسنة 2014 يأتي في سياق تصحيح أوضاع مرافق بعض الفنادق التي أسيء استخدامها، مشيرة إلى أن القرار لا يتضمن وقف أو غلق أي من فنادق الثلاث نجوم أو مرافقها.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الثقافة، أمس (الخميس)، بمديري فنادق الأربع والخمس نجوم بمملكة البحرين.

يشار إلى أن القرار رقم (5) لسنة 2014 يُعنى بمنع بيع المشروبات الكحولية (الخمور)، ووقف استقدام الفنانين والفنانات ووقف العمل برخص مرافق الديسكو والمناهل (البارات) وصالات العروض الفنية بفنادق 3 نجوم


الوزارة تستعرض في 23 الجاري الاستراتيجية السياحية للبحرين

وزيرة الثقافة: لا غلق لفنادق 3 نجوم أو مرافقها

المنامة - وزارة الثقافة

طمأنت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مديري فنادق الـ 4 و5 نجوم إلى أن قرار الوزارة الإداري رقم (5) لسنة 2014م يأتي في سياق تصحيح أوضاع مرافق بعض الفنادق التي أسيء استخدامها، مشيرة إلى أن القرار لا يتضمن وقف أو غلق أي من فنادق الثلاث نجوم أو مرافقها.

ونوّهت وزيرة الثقافة كذلك إلى أنه لم يتبع القرار أية إجراءات أخرى تختص بترخيص الفنادق ومرافقها، مؤكدة في الوقت ذاته أهمية أن تكون مرافق الفنادق والفعاليات التي تستقطبها على مستوى عال من الجودة. كما دعت أصحاب الفنادق إلى لقاء سيعقد في مركز المعلومات بباب البحرين يوم 23 يوليو/ تموز الجاري، حيث ستعرض وزارة الثقافة الاستراتيجية السّياحية لمملكة البحرين 2015 -2018.

جاء ذلك لدى التقاء الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مديري فنادق الأربع والخمس نجوم في مملكة البحرين، بحضور الوكيل المساعد للسّياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، وذلك مساء أمس الخميس (17 يوليو/ تموز 2014) في متحف البحرين الوطني لإطلاعهم على آخر المستجدات في قطاع السّياحة، وذلك من منطلق سعيها الدائم نحو تطوير الخدمات السّياحية في مملكة البحرين.

وأكدت وزيرة الثقافة ضرورة تضافر الجهود «من أجل بحرين أكثر إشراقاً»، مشيرة إلى أن السّياحة هي واحدة من أهم روافد الجذب في مملكة البحرين.

بدوره أشار الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إلى أن قطاع السّياحة في وزارة الثقافة يعمل باستمرار على تقديم تقييم دوريّ لأداء الفنادق، حيث يتم إرسال نسخة من تلك التّقييمات إلى الفنادق بهدف إطلاعهم على مستوى الأداء المهنيّ.

وأوضح أن قطاع السّياحة بوزارة الثقافة سيعمل على وضع معايير محددة لإدارة المرافق في الفنادق كافة في البحرين، مؤكدا أنها ستكون شريكاً أساسيّاً في وضع هذه المعايير من أجل تحسين كفاءة عملها مستقبلاً.

وتركّز وزارة الثقافة في مساعيها على السّياحة الراقية من خلال إقامة الفعاليّات والأنشطة المتنوّعة، ومن بينها المهرجانات، مثل ربيع الثقافة، وصيف البحرين الذي ينطلق بنسخته السادسة في نهاية يوليو الجاري مقدّماً العروض الفنية والاستعراضية لمختلف أفراد المجتمع البحريني والخليجي.

وزيرة الثقافة لدى التقائها مديري فنادق الأربع والخمس نجوم
وزيرة الثقافة لدى التقائها مديري فنادق الأربع والخمس نجوم

العدد 4332 - الخميس 17 يوليو 2014م الموافق 19 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 1:01 م

      سليم لرفاع

      انا ماعرف القرآن الكريم لجل جلاله وهو كلامه علي لسان المصطفي صلي الله عليه واله وسلم واهل بيته الطاهرين عليهم السلام وعلي كل محب لله ورسوله واهل بيته مخلصا في محبته ودليل المحبه لله هو الاتباع الكامل لكلام الله ورسوله ما امر به ونهي عنه هذا دليل الايمان هو الاتباع والانصياع للاوامر والنواهي لا العكس بما يقولون في الكتب عندما حكم عبدالملك بن مروان عندما قال للقران هذا فراق بيني وبينك بعد ان استولي علي الحكم وهذا النفس الاموي لايزال مستمر علي جميع الدول العربيه والاسلاميه ماعدا البعض المحب المتمسك

    • زائر 8 | 11:38 ص

      !!

      يا ريت القرار يشمل منع بيع الخمور في محلات شركات الخمور لعامة الجمهور

    • زائر 7 | 9:58 ص

      قرار

      قرار خاطئ من وجهة نظري الواقع انه اكثر السياح يأتون للترفيه عن انفسهم في هذه الفنادق والبارات والمراقص وقرار غلقها غير صائب

    • زائر 5 | 4:53 ص

      لا نبي لا استراتيجيه ول شي

      انه متفهما جبان الوديره الحين بالظبط الفنادق مع القرار صارت شقق سكنيه يعني والنشاطات بندت يعني خلاص شلون ما يمسهه او ما بتغلق؟!! انه اقول تركو عنكم وعندكم جلول ثانيه غير وقف نشاطاتهه وهالشي واضح وضوح الشمس القرار لازم يلغي ضروري

    • زائر 4 | 4:51 ص

      انزين

      وشفايدتهه هالفنادق من بعد هالقرار؟

    • زائر 11 زائر 4 | 2:34 م

      الفنادق وش يفتحون

      يعني الفنادق وش يفتحون مرافقهم ابيعون سمبوسه مثلا شي غريب هذا البلد

    • زائر 3 | 3:30 ص

      بوعلي

      ياأبيض او أسود يعني محلاتهم ابيع و المحلات الثانية ماتبيع القرار مو في محلة او أساس المشكلة عندنة مايعينون الشخص المناسب في الموقع المناسب او هاذي الشغلة انشوفهة في جميع المرافق في البحرين!!!

    • زائر 6 زائر 3 | 5:22 ص

      مرحبا

      بلاد العجائب والغرائب مساكين

اقرأ ايضاً