العدد 4331 - الأربعاء 16 يوليو 2014م الموافق 18 رمضان 1435هـ

«الأشغال»: تلقينا 1120 طلباً من المجالس البلدية في 6 أشهر بمعدل 6 طلبات يومياً

كشفت بيانات صادرة عن لجنة التنسيق والمتابعة بوزارة الأشغال، والمتعلقة بالتعاون مع المجالس البلدية، أن الوزارة تلقت على مدار الأشهر الستة الماضية 1120 طلبا من المجالس البلدية الخمسة، مسجلة بذلك معدلا يوميا يقدر بـ6 طلبات. وبينت الوكيل المساعد للطرق بالوزارة، رئيسة اللجنة، هدى فخرو، ان الطلبات انخفضت بمقدار 357 طلبا عما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي، حيث سجلت 1477 طلبا، تتعلق بشئون الطرق والصرف الصحي.

وأرجعت فخرو، الفارق في عدد الطلبات إلى الآليات الفعالة التي اعتمدتها الوزارة من أجل زيادة فاعلية الأداء، والتي تشمل استحداث استمارة الطلبات العاجلة وفتح الخط الساخن لشكاوى الصرف الصحي، إضافة إلى التطور المستمر في التعاون بين الوزارة، ممثلة في اللجنة، والأعضاء البلديين، وذلك بغرض الاستجابة لطلبات المواطنين والمقيمين وحل المشكلات المتعلقة بالبنية التحتية.

وأضافت «في إطار التنسيق المستمر مع المجالس البلدية، تم خلال النصف الأول من العام الجاري عقد أكثر من 26 اجتماعا تنسيقيا مقارنة بـ17 اجتماعا للفترة نفسها من العام 2013 بزيادة تتجاوز 25 في المئة»، الأمر الذي اعتبرته «يعكس سعي الوزارة الدؤوب للدفع بالعمل البلدي نحو الأفضل والعمل المستمر على تلبية الطلبات المقدمة إليها من مختلف شرائح المجتمع، ومناقشة الحلول الممكنة للمشكلات والطلبات المختصة بالطرق والصرف الصحي».

وتابعت انه «تم في الفترة نفسها من شهر يناير/ كانون الثاني حتى يونيو/ حزيران 2014، القيام بأكثر من 32 زيارة ميدانية مقابل 21 زيارة للفترة نفسها من العام 2013، ما يشير لتطور ملحوظ لنشاط وحركة المجالس البلدية ووزارة الاشغال على حد سواء في سبيل الوقوف على الحلول المناسبة وزيادة فاعلية الاستجابة للطلبات المقدمة للوزارة والتي تصدرها في أعقاب الزيارات الميدانية الخاصة بدراسة طلبات إنشاء مرتفعات تخفيف السرعة».

العدد 4331 - الأربعاء 16 يوليو 2014م الموافق 18 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً