العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

العاهل يأمر بصرف 5 ملايين دولار لإغاثة أهل غزة

جلالة الملك - سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة
جلالة الملك - سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

أصدر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمراً بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة خمسة ملايين دولار أميركي إلى الشعب الفلسطيني في غزة لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به، على أن تتولى المؤسسة الخيرية الملكية مهمة الإشراف على هذه المساعدات الإنسانية برئاسة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى مقام جلالة الملك الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية خالص الشكر والتقدير والعرفان على مبادرات جلالته الإنسانية المستمرة في مساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين، والذي يعكس موقف البحرين الثابت قيادة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية العادلة، وحرص جلالة الملك على تقديم العون والمساعدة إلى الجميع انطلاقاً من الروابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم، وتأكيداً للعلاقات الأخوية بين البحرين ودولة فلسطين.

وأكد سموه على تشرف المؤسسة الخيرية الملكية بتنفيذ توجيهات جلالة الملك لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع الأصعدة، ووقوف البحرين إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في أزمته الإنسانية، ولتخفيف وطأة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرضون له بصورة وحشية وغير إنسانية.

وأوضح سموه أنه بناء على هذه المبادرة الملكية الكريمة فقد تم تشكيل اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة من مختلف الجمعيات الخيرية والمهنية والوزارات الحكومية من أجل توحيد الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل، بعد التأكد من الاحتياجات الأساسية كافة، كما قام سموه بتكليف الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد برئاسة اللجنة التنفيذية.

من جانبه قال مصطفى السيد: «إنه في ظل الظروف الأليمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق جراء تصاعد الأحداث الأخيرة وفي ضوء تكليف جلالة الملك، وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ فقد تم الاجتماع مع أعضاء اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة. وفي ضوء ذلك سيتم القيام بالعديد من المبادرات والجهود من أجل دعم ومساندة إخواننا الفلسطينيين في غزة، وذلك انطلاقاً من الموقف الواضح لمملكة البحرين من القضية الفلسطينية العادلة».

وأشار إلى أن البحرين كانت ولاتزال من الدول السباقة في مد اليد العون ومساندة الأشقاء في غزة، إذ تعتبر البحرين أول دولة قدمت مساعداتها إلى الشعب الفلسطيني في غزة وأنشأت العديد من المشاريع التنموية والمساعدات الاغاثية، وستواصل جهودها في دعم الأشقاء في غزة للتخفيف من وطأة العدوان الذي يتعرضون له.

العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً