العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

ولي العهد السعودي: أمن البحرين والسعودية كلٌّ لا يتجزأ

بنا
بنا

عقد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مباحثات مع أخيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس في جدّة، وأكد ولي العهد السعودي أن «أمن البحرين وأمن السعودية كلٌّ لا يتجزأ».

وأطلع رئيس الوزراء أخاه ولي العهد السعودي، على جهود البحرين في بناء علاقات استراتيجية. وأكد سموهما، الحاجة إلى تطوير منظومة مجلس التعاون، وخصوصاً أن دول المجلس محاطة بمنطقة مضطربة يجب التعامل مع تطوراتها بحذر.


أجريا مباحثات بجدة... وأكدا أهمية تسهيل الحركة التجارية براً عبر جسر الملك فهد

رئيس الوزراء يطلع ولي العهد السعودي على جهود البحرين لبناء علاقات قائمة على الاحترام المتبادل

المنامة - بنا

اطلع رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على التطورات والمستجدات المتصلة بالشأن المحلي وجهود البحرين في بناء علاقات استراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل.

جاء ذلك خلال عقد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مباحثات مع ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي وذلك مساء يوم امس الثلثاء (15 يوليو/ تموز 2014)، في جدة، حيث جرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين على الأصعدة كافة.

وقد اكد صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ان أمن البحرين وامن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ فيما أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في هذا الصدد أن المملكة العربية السعودية الشقيقة تشكل حصنا شامخا للإسلام والعروبة كان ولايزال منطلقا لكل ما فيه الخير والصلاح للأمتين العربية والإسلامية ومصدرا لدعوات لمّ الشمل والمواقف المشرفة في الحفاظ على وحدة وسيادة الأقطار العربية والإسلامية ودعم جهود التنمية والبناء فيها وتعزيز مسيرة التعاون المشترك خليجيا وعربيا، لافتا سموه الى ان اسناد المملكة العربية السعودية السياسي والاقتصادي لا ينسى ابدا.

وخلال اللقاء، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الحاجة الى تطوير منظومة مجلس التعاون وخاصة ان دول المجلس محاطة بمنطقة مضطربة يجب التعامل مع تطوراتها بحذر وبمواقف موحدة، فيما اكد سموهما اهمية دعم التعاون التجاري بين البلدين، وبخاصة فيما يتعلق بتسهيل الحركة التجارية براً عبر جسر الملك فهد الذي يعد شريانا حيويا للتجارة بين البلدين.

ونوه سموهما بما تشهده العلاقات البحرينية السعودية من تطور ونماء متواصل يترجم ما يجمع قيادتي وشعبي البلدين من علاقات تاريخية قوية تعززت عبر الأجيال، وأكدا أن أهم ما يميز العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية هو خصوصيتها الفريدة التي تجذرت على أساس قوي من المحبة والمصير المشترك، الأمر الذي جعلها نموذجًا لما يجب أن تكون عليه علاقات التعاون بين الأشقاء.

وجددا التأكيد على أهمية الإسراع في الانتقال بالعمل الخليجي المشترك من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد باعتبارها قضية مصير لا تقبل التأجيل في ظل التحديات المتسارعة التي تشهدها دول المنطقة.

وشددا على أهمية تكثيف اللقاءات بين قادة دول مجلس التعاون من أجل مزيد من التشاور والتنسيق تجاه مختلف قضايا التعاون السياسية والأمنية والاقتصادية، ولاسيما أن ما تشهده المنطقة من تهديدات تتطلب عدم التأخير في اتخاذ الخطوات نحو الوحدة والعمل المشترك الذي يلبي تطلعات الشعوب في الحياة الآمنة والكريمة.

وأكدا أهمية العمل من أجل تعزيز أمن واستقرار المنطقة من خلال رؤية شاملة تتضمن الآليات الكفيلة بحماية مصالحنا العربية والخليجية في ظل الأحداث المتسارعة التي تفرز كل يوم تحديات جديدة تتطلب السعي المشترك لتجنيب دولنا وشعوبنا مخاطر هذه المرحلة لتكون في مستوى هذه التحديات.

وخلال اللقاء، نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمواقف عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود المساندة لمملكة البحرين، مؤكدا أنها ستبقى محفورة في ذاكرة كل أبناء البحرين.

وقال إن خادم الحرمين الشريفين بحنكته استطاع أن يسير بالعمل الخليجي والعربي إلى آفاق تعلو فيها قيمة العمل الجماعي، ونجح بسياساته الحكيمة في لمّ الشمل العربي وتوحيد الصفوف للدفاع عن المصالح العربية والإسلامية في مختلف أرجاء العالم.

وأعرب سموه عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في زيادة عرى المحبة والأخوة بين البلدين، وأن تسهم في دفع علاقات التعاون الثنائي بينهما إلى مستويات متقدمة تخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً