العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

«جلوبل» تتوقع أداءً جيداً للأسهم الخليجية على المدى الطويل

توقع بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أن تحقق الأسهم الخليجية أداءً جيداً على المدى الطويل نظراً لآفاق النمو الاقتصادي القوي واستمرار الإنفاق الحكومي في دول الخليج.

وعرضت «جلوبل» في تقرير أصدرته، أمس الأول (الاثنين)، بحسب وكالة الأنباء الكويتية حمل عنوان «نظرة عالمية... توقعات الاستثمار الاستراتيجي» وجهة نظرها للتطورات الاقتصادية والأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى تحليل انتعاش الاقتصادات الرئيسية وفئات الأصول في العالم. وقالت الشركة إن التقرير يهدف إلى مساعدة المستثمرين على فهم الأداء المتوقع على المدى الطويل (5 سنوات) من الاستثمار في فئات الأصول المختلفة بما في ذلك الأسهم والدخل الثابت وفئات الأصول الأخرى في جميع أنحاء العالم ولاسيما بعد أن شهدت معظم فئات الأصول ارتفاعات كبيرة منذ بلوغ الأسواق أدنى مستوياتها في العام 2009.

وذكر التقرير أن التطورات المستقبلية تتمتع بالإيجابية تجاه أسواق الأسهم الأوروبية والخليجية، مشيراً إلى احتمال نمو أداء الشركات الأوروبية مستفيدة من استمرار انتعاش منطقة اليورو الذي شهدته خلال الفترة الماضية.

وتوقع أن تحقق الأسهم الخليجية أداءً جيداً نظراً لآفاق النمو الاقتصادي القوي واستمرار الإنفاق الحكومي إذ إن من الممكن أن تحقق تلك الأسواق على المدى الطويل متوسط عوائد يصل إلى 10 في المئة سنوياً.

ودعا التقرير المستثمرين إلى التركيز على خمسة مواضيع خلال العام المقبل وهي أثر خفض بنك الاحتياطي الاتحادي الأميركي لبرنامج شراء الأصول والتغيرات في تقلبات الأسواق وتأثيرها على العوائد وتغيير الترابط بين فئات الأصول والنمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم وأخيراً المخاطر الجيوسياسية التي ينبغي التنبه لها.

العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً