العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ

«المرور»: إحالة استخدام «الناقل الأوتوماتيكي» بمركبات التدريب للجنة الفنية تمهيداً لإقراره

وزير الداخلية مترئساً اجتماع مجلس المرور أمس
وزير الداخلية مترئساً اجتماع مجلس المرور أمس

ناقش مجلس المرور، خلال اجتماعه الثلاثين صباح أمس (الاثنين)، برئاسة وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ووزير الأشغال عصام خلف، استخدام جهاز الناقل الأوتوماتيكي في مركبات تدريب السياقة، الذي يعد ضمن خطة التطوير بمدرسة تدريب السياقة، وتقرر إحالة الموضوع إلى اللجنة الفنية لدراسته تمهيداً لإقراره، كما ناقش المجلس، مشروع استبدال عدادات الوقوف القديمة بأخرى جديدة والذي تم الانتهاء من مرحلتيه الأولى والثانية، ويهدف إلى إتاحة المجال لمزيد من المستخدمين، فضلاً عن حرية الحركة للمستخدم الواحد من دون رسوم إضافية.

ورحب وزير الداخلية بأعضاء المجلس، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلامة المرورية وحماية كل مستخدمي الطريق، بعدها بدأ المجلس استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها موضوع حوادث الوفيات على شبكة الطرق، حيث أشاد وزير الداخلية بالجهود التي أدت إلى انخفاض معدل الحوادث المميتة من 48 حادثاً في النصف الأول من العام 2013 إلى 25 في الفترة ذاتها من العام الجاري بنسبة 54 في المئة، مشدداً على أهمية الالتزام بالقانون بهدف تحقيق أعلى معدلات السلامة المرورية من خلال مراقبة الطرق وضبط المخالفات المسببة لهذه الحوادث.

كما اطلع مجلس المرور على خطط وزارة البلديات والتخطيط العمراني لتطوير كورنيش الفاتح وذلك في إطار المشاريع التطويرية التي يتم بمقتضاها توسعة عدد من الشوارع والتقاطعات الرئيسية بما يزيد من معدلات السلامة المرورية ويساهم في تحقيق السيولة المرورية، فيما قدم وزير الأشغال إيجازاً حول أهم المشاريع المستقبلية في مجال تطوير شبكة الطرق بمملكة البحرين، وفي هذا الجانب أكد وزير الداخلية ضرورة وضع الحلول المناسبة لضمان انسياب الحركة المرورية قبل البدء في تنفيذ أي مشاريع مستقبلية لتطوير الطرق.

كما اطلع مجلس المرور على إيجاز بشأن مشروع أنظمة النقل الذكية في مملكة البحرين والذي يتضمن تطوير خدمات النقل وتحقيق المصلحة العامة من خلال مساهمته في الحد من الاختناقات ورفع معدلات انسياب الحركة المرورية في كل شوارع مملكة البحرين.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس المرور على ما يبذلونه من جهد لإنجاز ومتابعة متطلبات واحتياجات السلامة المرورية بما يساعد في حماية كل مستخدمي الطريق والحفاظ على مقدرات الوطن.

العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:45 ص

      قرار سليم

      قرار تطبيق تعليم السياقة بالناقل الأتوماتيكي جدا جيد ولكن جاء متأخرا فقد سبقتنا دول أخرى كالكويت فالمتدرب مخير ما بين التعلم باستخدام الناقل العادي أو الأتوماتيكي والله قرار تطبيقة فعلا صحيح .

    • زائر 4 | 5:25 ص

      فري كير

      السادة أدارة الاعلام بالمرور .. ليش ما تكتبون في الخبر بين القوسين ( فري كير) ؟خاطبو الناس على قد عقولهم وكونوا واضحين .
      موعيب ولا هو غلط ولا حتى نقيصة أن تذكرون مصطلحات تعارف عليها المجتمع علشان الخبر يحقق هدفه واستيعابه الى عامة الناس بمختلف ثقافاتهم

    • زائر 3 | 2:40 ص

      لا تنخدع بالأرقام

      " انخفاض معدل الحوادث المميتة من 48 حادثاً في النصف الأول من العام 2013 إلى 25 في الفترة ذاتها من العام الجاري "
      لأنه المتهورين ماتو والباقي على الطريق نشوفهم كل يوم.... الله المستعان.

    • زائر 2 | 12:34 ص

      قرار جريئ

      كان لابد من ان يقر ومن سنوات عديدة ولكن لا ندري لماذا هذه البروقراطية

    • زائر 1 | 9:53 م

      .....

      الناقل الأوتوماتيكي خلوه بس حق البنات :)

اقرأ ايضاً