العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ

رئيس الوزراء: سئمتِ الآذانُ سماع كلام الإساءة للبحرين

سمو رئيس الوزراء
سمو رئيس الوزراء

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن الآذان اكتفت وسئمت من سماع الكلام الذي غايته الإساءة للبحرين، وأصبح العالم اليوم يميز بين الغث والسمين وبانت له الحقائق واتضح له ما تتعرض له البحرين من حملات تشويه، وقال سموه إن بعض التوجهات بات واضحاً المقصد الحقيقي منها ولم يعد ظاهرها قادراً على ستر باطنها في زعزعة الاستقرار ووقف عجلة التنمية.

وأكد سموه أننا في البحرين شعب واحد وتحت قيادة واحدة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأن الإرادة الوطنية في استكمال ما تحقق للوطن من منجزات ومكتسبات، هي التي ستطغى على كل ما يعكر صفو المجتمع، وقال سموه إن مسيرة العمل الوطني تنطلق من رؤية شاملة للتنمية والشراكة بين كل فئات المجتمع، وشعب البحرين أظهر من الولاء والإخلاص للوطن الكثير، وكان وسيظل هو السياج الذي يصون الوطن في مواجهة كل التهديدات.

وقال سموه لدى زيارته لمجلس عائلة كانو إن الأوضاع الراهنة في المنطقة ومظاهر عدم الاستقرار في الدول العربية تستلزم منا أن نأخذ العبرة والدرس وأن نكون أكثر يقظة وحذراً، وألا نلتفت إلى محاولات شق الصف وبث الفتنة بين أبناء المجتمع الواحد.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن الأوضاع الاقتصادية في مملكة البحرين تسير في الاتجاه الصحيح نحو ما يعزز من مكانة مملكة البحرين وجاذبيتها الاستثمارية، وأن الحكومة حريصة على اتخاذ أي قرار من شأنه دعم المسيرة التنموية وتقويتها لتحقيق المزيد من المكتسبات للوطن والمواطن.

ونوه سموه إلى ما تشهده مملكة البحرين من حركة نشطة في كل القطاعات التجارية والاستثمارية والعقارية، وقال سموه: «إن وقفة شعب البحرين المخلصة كان لها الفضل في إفشال كل مساعي الذين لا يريدون للوطن الخير والنماء، وإن البحرين نجحت في أن تستعيد عافيتها ووجهها المشرق كوطن مزدهر».

وأشاد سموه بإسهامات العوائل البحرينية العريقة في نهضة الوطن وتقدمه، وما تقوم به هذه العوائل من أدوار اقتصادية واجتماعية تدعم جهود الحكومة على مستوى الحياة والمعيشة والخدمات، ونوه سموه بجهود عائلة كانو وإسهاماتها في العمل الخيري والاجتماعي والاقتصادي.

من جانبهم، وجه أفراد عائلة كانو الشكر والتقدير إلى سمو رئيس الوزراء على زيارة سموه، مشيدين بحرص سموه على زيارة المجالس الرمضانية سنويا والالتقاء بروادها والاستماع إليهم بشكل مباشر في مشهد يجسد اهتمام سموه بكل فئات المجتمع، منوهين بما يوليه سموه من دعم للتجار ورجال الأعمال ما يحفزهم على الاستثمار في إطار من الثقة والطمأنينة على رؤوس أموالهم.

بعدها قام سمو رئيس الوزراء بزيارة إلى مجلس رجل الأعمال محمد إسحاق، حيث تبادل سموه مع الحضور الأحاديث المتصلة بالشأن الاقتصادي وما تشهده مملكة البحرين من أحداث، واستمع سموه من رجال الأعمال والحضور إلى تطلعاتهم ومشروعاتهم للمرحلة المقبلة بهدف دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد سمو رئيس الوزراء الثقة في قدرة أبناء البحرين على بناء مستقبل واعد يُعلي من قيمة العمل والإنتاج، ويساهم في الانتقال بالوطن إلى المكانة التي يستحقها كموقع مالي واقتصادي رائد في المنطقة.

وأكد سموه حرص الحكومة على تهيئة كل الظروف التي تكفل للتجار ورجال وأصحاب الأعمال الاستثمار في أجواء آمنة ومستقرة، إيمانا منها بأهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في تنمية الوطن وازدهاره.

ودعا سموه إلى استغلال أجواء شهر رمضان الإيمانية في تعميق أواصر التقارب والمودة بين أبناء المجتمع، وأن تكون المجالس الرمضانية وسيلة لتقوية التواصل ومناقشة كل قضايا الوطن والمواطنين.

من جانبه، أعرب رجل الأعمال محمد إسحاق عن بالغ سروره واعتزازه بزيارة رئيس الوزراء إلى مجلسه، والتي كانت فرصة لتبادل الأحاديث والنقاش مع سموه حول الشأن الوطني وخصوصاً ما يتعلق بالموضوعات الاقتصادية التي يوليها سموه كل الاهتمام، مشيداً بحرص سموه على التواصل مع مختلف الفعاليات الوطنية في الشهر الفضيل.

العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً