العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ

كلاب ضالة تهاجم الحظائر وتهدد حياة الأهالي في سار

ضحايا الكلاب من الحيوانات والطيور
ضحايا الكلاب من الحيوانات والطيور

طالب عدد من أصحاب الحظائر في مجمعي 515 و517 بسار القريبين من منطقة مقابة، الجهات المعنية بإيجاد حل عاجل للكلاب الضالة التي تهاجم الحيوانات في حظائرهم وتهدد حياة الأهالي، مشيرين إلى أنهم تكبدوا خسائر كبيرة بعد هجمات الكلاب منذ نحو شهرين من غير حل للمشكلة.

من جانبه، قال صاحب إحدى المزارع سيدحسين إبراهيم «إن مزارعنا تقع بمحاذاة ساحة برية مفتوحة وكبيرة في مجمعي 515 و517، ونعاني من مشكلة تواجد الكلاب الضالة التي هاجمت حظائرنا ومزارعنا وباتت تهدد حياتنا في المنطقة منذ نحو شهرين».

وأضاف إبراهيم: «حصلت حوادث عديدة عانينا فيها الأمرّين مع تلك الكلاب، ففي إحدى المرات مرت امرأة أجنبية بجانب المنطقة المذكورة، واقتربت منها مجموعة من الكلاب، وصادف ذلك مرور بعض الأهالي الذين هاجموا الكلاب، ولولا ذلك لحصل ما لا تحمد عقباه».

وذكر: «نحن أصحاب الحظائر والمزارع في المجمع نعاني من هجوم الكلاب على فترات متباعدة، وتكبدنا خسائر كبيرة تقدّر بمئات الدنانير بسبب مهاجمة الكلاب للحيوانات والطيور في الحظائر، وفي كل مرة نتصدى لهجومهم وتأتي مجموعة أخرى وتتكرر العملية، كما أننا نستخدم بعض الحِيل والأقفاص لقتل الكلاب ولكنها لا تكفي للقضاء عليهم».

وأشار المواطن إلى أن «الموضوع خطير جداً، فنحن لا ننتظر أن يُصاب أحدنا أو طفل من أبناء المنطقة، ونحن لا نستبعد حدوث ذلك لأن الكلاب تأتي على شكل مجموعات، والكثير من الأهالي لا يعرفون كيفية التعامل معهم، ومن هنا يكمن الخطر الأكبر، ولذلك فنحن نطالب الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على المشكلة».

الكلاب الضالة بمنطقة سار
الكلاب الضالة بمنطقة سار

العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:37 ص

      فرصة لوزارة الداخلية

      لإستخدام سلاح الشوزن في مكانه المناسب و على الأهداف المناسبة مع جزيل الشكر مقدما

    • زائر 4 زائر 2 | 3:33 ص

      الكلاب كلاب، صح؟

      ما في فرق، كلاب تهاجم مزارع و"كلاب" تهاوي في جماعات تطالب بالديمقراطية وفي نفس الوقت تقذف المولوتوف وتصنع عبوات متفجرة وترعب المواطنين وتقتل الأبرياء ثم تتهم السلطات وقواتها بالقمع الوحشي... ما أعتقد في فرق.

اقرأ ايضاً