العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ

«الأوقاف الجعفرية»: مسجد الخواجة يخضع لصيانة عاجلة ستستكمل في بضعة أيام

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

13 يوليو 2014

عقبت إدارة الأوقاف الجعفرية على ما نشرته «الوسط» تحت عنوان «أهالي المنامة يشكون غياب التكييف والصيانة عن مسجد الخواجة»، وفيما يلي نص الرد:

إن إدارة الأوقاف الجعفرية تولي اهتماماً كبيراً بصيانة المساجد في مختلف مناطق البحرين في إطار قيامها بواجبها لتوفير أفضل سبل الراحة للمصلين، كما سبق أن أعلنت الأوقاف عن وضع خطة طوارئ لصيانة 100 مسجد في مختلف مناطق البحرين بعد صدور أمر ملكي سامي بتخصيص موازنة لصيانة المساجد قبل شهر رمضان المبارك.

وبخصوص ما نشر عن مسجد الخواجة في منطقة المنامة، أوضحت الإدارة أن رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور وبعد تلقيه اتصالاً من بعض المصلين يوم الأربعاء الماضي وجه إلى تلبية احتياجات المسجد من الصيانة على وجه السرعة، وخصوصاً في دورات المياه والتكييف، لحاجة أهالي المنطقة إليه كونه من المساجد الرئيسية في العاصمة التي يرتادها المصلون وخصوصاً خلال شهر رمضان المبارك.

وفي اليوم التالي لتلقينا شكوى المصلين تم تكليف إحدى الشركات المتخصصة للقيام بصيانة فورية إلى مسجد الخواجة في يوم الخميس (قبل نشر الخبر في الصحافة)، وتشمل المرحلة الأولى صيانة عاجلة للتكييف ودورات المياه وغسل سجاد المسجد وسيتم إنجازها في بضع أيام، كما تشمل المرحلة الثانية صيانة وصباغة نوافذ المسجد وستستكمل قبل نهاية شهر رمضان.

أما بشأن الواجهة الرئيسية للمسجد، سيتم صياغة وطلاء جدار المسجد، وندعو الجميع للتعاون في عدم استخدام جدران المسجد في الشعارات والمصلقات بأنواعها ما يؤثر على مظهره العام، وخصوصاً أنه يقع في موقع متميز في واجهة المنطقة.

العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:00 م

      شكرا يا اوقاف

      العيب فى قيم المسجد ليس في الاوقاف يجب التنظيف الكامل فى المسجد هذا عمله ولا يغلق المسجد فى شهر الله مبكرا فى مصلين يواصلون الصلاة وقراءة القران حتى المغرب اى اذان المغرب يجب على الاوقاف محاسبة القيمين على المساجد بان لا يغلقوا المساجد مبكرا وخاصة فى شهر رمضان المبارك حدث كم مرة يطرد المصلين من المسجد على اساس ان الفترة الزمنية لفتح المسجد انتهت يبقى المصلين فى الشارع والشمس حارة وهم من السواح اخواننا السعودين جالسين على عتبة المسجد انتظار فتحه وقت المغرب ( مسجد نظيف ومرتب سببه القيم )

    • زائر 8 | 10:06 ص

      أشكر الأوقاف

      اشكر الأوقاف علي الرد( السريع )بعد الإعلان عن حالة المسجد في الجريده وكلي أمل ان تكون الصيانات دوريه لجميع مساجد البحرين لا ان ينتظروا ورود الشكوي في الجريده بل يجب ان تكون هناك زيارات ميدانيه دوريه لجميع دور العباده

    • زائر 7 | 7:43 ص

      بارك الله فيكم

      بارك الله في الأوقاف وخاصة المجلس الحالي حيث يهتم ويتابع جميع ما يخص الوقف ودائما تضعون سوء الأمور عليهم أين دوركم كرواد للمساجد وأين دوركم في المحافظة علي دور العبادة؟

    • زائر 6 | 5:01 ص

      احد رواد المسجد

      استغفر الله المسجد صار مكان للأكل أين دور القيم !! صواني فطور مهي مغسوله صماطات مفلته مافي رعاية مكيفات ماتشتغل حمامات وانتو بكرامه موصخه تحتاج للتنظيف وين قيم المسجد يوم القيمامة راح يحاسب بسبب عدم مراعة بيت الله .. بسبب القيم صار حال هذا المسجد من اسواء الى اسواء .. المصلين يااخواني خافو الله اعتنو بالمسجد ترى كلنا يوم القيمامة راح نتحاسب .. اتمنى ان تحل قصة المسجد على خير غفر الله لكم وليي

    • زائر 3 | 3:47 ص

      قل خيراً أو أصمت يا رجل !!

      عجيب أمرك يا رجل (زائر 1 ) !! تم إخبار ادارة الأوقاف يوم الأربعاء وابتدءوا العمل !! وين الفضايح ؟؟ شنهي مشكلتك حبيبي ؟؟ رجاءً التعاون للمحافظة على نظافة المسجد وخصوصاً بعدم تحويل الجدران الخارجية للدعاية للحج والعمرة والزيارة ، هذا لا يجوز شرعا ولا قانونا ولا من ناحية الذوق العام ، تشويه للجدران إهانة للمسجد . بارك الله في عملكم يإدارة الأوقاف الجعفرية .

    • زائر 2 | 2:33 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل .. الي متي هذا الاهمال

      وانا ايضا احد جيران مسجد الخواجة اوؤكد علي ان المسجد يعاني من اهمال الاوقاف الجعفرية،حرام عليكم ايها القائمون في الجعفرية بسكم .... وتلميع لصورتكم، مكيفات الطابق الثاني للنساء لا تعمل منذ مدة طويلة وقد هجرت النساء الصلاة فيه الا قليل منهم بسبب الحرارة العالية ودورات المياة في حالة مزرية ومكيفات الطابق الارضي لا تعمل منذ اكثر من 3 اسابيع ولو لا جريدة الوسط التي نشرت هذه المشكلة لما تحرك الذين يستميتون دائما لتلميع صورتهم في الاوقاف الجعفرية لعمل شيئ .. ولا نعلم ان كانوا قد تحركوا بالفعل !!

    • زائر 1 | 1:39 ص

      ما تخافون الله والله

      سنين طويلة والمسجد في حالة مزرية لم الكذب ياأوقاف ونحن جيران المسجد ونعلم بأنكم لاتهتمون بدور العبادة مالم تصل المسألة إلى الفضائح ..
      صيانة عاجلة كذب كذب كذب ياأوقاف

اقرأ ايضاً