العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ

«إنفستكورب» تُقر صفقة الاستحواذ على «إس بي جي برنتس غروب»

بقيمة 240 مليون يورو

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة، يوم امس الاحد (13 يوليو/ تموز 2014)، موافقتها على صفقة الاستحواذ على شركة «اس بي جي برنتس غروب بي في» من «بينسيز كابيتال بارتنرز» وذلك بقيمة 240 مليون يورو.

ومن المتوقع إتمام الصفقة بمجرد الحصول على الموافقة النهائية اللازمة من السلطات المختصة.

تأسست الشركة عام 1947 وتبوأت مكانتها عالميا في توفير الحلول المتكاملة للطابعات على الأقمشة، كما باتت المُصنّعة الرائدة لقطع الغيار المعدنية في الطبع الرقمي.

يذكر أن الشركة ومقرها مدينة «بوزمير» الهولندية، تحظى بتمثيل عالمي في أكثر من مئة دولة، ونجحت في العام الماضي وحده في تحقيق عائدات تجاوزت مئتين وأربعة عشرة مليون يورو، الحصة الأكبر منها للأسواق الناشئة.

وتعقيباً على موافقة إنفستكورب على صفقة الاستحواذ، قال رئيس منطقة الخليج في إنفستكورب محمد الشروقي: «لقد تابعنا أعمال وأنشطة شركة إس بي جي برنتس لفترة طويلة، واستقطب اهتمامنا أعمالها في مجال الطباعة العالمية المتنوعة، وأنشطتها المبتكرة في صناعة الأحبار الرقمية والطباعة المعدنية وفريق إدارة المشاريع. ونحن متحمسون لإتاحة الفرصة لنا للعمل مع فريق الإدارة بينما نسعى لتسريع النمو سواء من خلال عمليات الشركة الأساسية أو من خلال صفقات استحواذ إضافية تابعة، ودعم توسعاتها الدولية المستمرة».

ونقل بيان عنه قوله: «هناك الكثير من أوجه الشبه بين الشركة وغيرها من الشركات ضمن محفظتنا الاستثمارية، ونحن نتطلع إلى تطبيق هذه المعرفة في شركة إس بي جي برنتس، ولاسيما فيما يتعلق بصناعة الأحبار الرقمية».

من جهة أخرى، صرح كبير المسئولين التنفيذيين في الشركة، دي دبليو جوسترا، بقوله: «ان إنفستكورب تتمتع بتاريخ حافل في العمل مع فرق إدارة محافظ الشركات بغية النهوض بها لمواصلة التوسع في أسواق جديدة عالميا. وبفضل التواجد الراسخ الذي تتمتع به إنفستكورب على الصعيد العالمي، فنحن على يقين من أنها ستكون الشريك المناسب لنا والذي سيوفر قاعدة متينة تسهم في تطوير فرص النمو المتاحة أمام عملياتنا إلى أقصى حد ممكن بما فيها إبرام صفقات استحواذ إضافية».

تعد هذه خامس صفقة استحواذ تبرمها إنفستكورب في غضون 12 شهراً وذلك عقب موافقتها على الاستحواذ على رائدة تصنيع رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة «تيريلز»، وكذلك «بيبر سورس إنك» رائدة تجارة التجزئة المتعددة القنوات التي تطرح تشكيلة فريدة من القرطاسية والهدايا ذات التصاميم المتميزة في الولايات المتحدة، إضافة إلى شركة إنتاج اللحوم الطازجة «ناميت» التركية لإنتاج اللحوم الحمراء الطازجة واللحوم المجهزة والمعبأة في تركيا، شركة «توتس» إحدى الشركات الرائدة في العالم في تصميم اللوازم العملية والملابس والأحذية الشتوية وتسويقها وتوزيعها.

العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً