العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ

«الغرفة» تؤكد: توافر السلع الغذائية خلال «رمضان» وبأسعار «مناسبة»

اجتماع لجنة الأغذية والزراعة بـ «الغرفة»
اجتماع لجنة الأغذية والزراعة بـ «الغرفة»

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

13 يوليو 2014

أكد رئيس لجنة الاغذية والزراعة في غرفة تجارة وصناعة البحرين عضو المكتب التنفيذي خالد الامين، أن السلع الغذائية كافة متوافرة خلال الشهر الفضيل وبأسعار ترويجية مناسبة لعموم المستهلكين بعد توقيع عدد من التجار وثيقة عدم رفع الاسعار خلال الشهر المبارك، داعياً عموم المستهلكين الى عدم تكديس السلع وخاصة انها متوافرة بشكل كبير وتغطي احتياجات السوق المحلية لفترة تتراوح بين 6 اشهر وعام.

وشددت اللجنة، في بيان امس الاحد (13 يوليو/ تموز 2014)، على ضرورة تشجيع المستثمرين لاقامة شركات ومصانع غذائية وذلك بهدف المساهمة في تخفيف عملية الاستيراد الخارجي من ناحية، وتشجيع الاستثمارات المحلية والاجنبية لدعم عملية النمو الاقتصادي من ناحية اخرى.

وتم خلال اجتماع اللجنة الدوري الذي عقد في مقر بيت التجار مؤخراً وضع مسودة خطة عمل اللجنة للدورة الحالية الـ 28، والتأكيد على ضرورة الارتقاء بقطاع الأغذية والزراعة من نواحي الرؤية والرسالة والأهداف، بالإضافة الى القيام بالبرامج والفعاليات وورش العمل التي تساهم في تطور وارتقاء قطاع الأغذية والزراعة في البلاد.

كما بحث الاجتماع ضرورة وضع لوحات استرشادية بالاسواق للمستهلكين، وتدريب الموظفين بقطاع الاغذية والزراعة وتأهيلهم لخدمة القطاع، كما تم التأكيد على اهمية حل كافة مشاكل ومعوقات القطاع في البحرين على اعتباره احد القطاعات المهمة المتعلقة بالمواطنين والمقيمين، فضلاً عن انها داعمة لعملية التنمية الاقتصادية.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة خالد الأمين، ونائب الرئيس عبدالله باقر، والاعضاء: حسين شهابي، طلال المؤيد، مسلم شرفوئي، بقوان اسربوتا، إلى جانب مستشارة اللجنة هناء كانو.

العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً