العدد 4326 - الجمعة 11 يوليو 2014م الموافق 13 رمضان 1435هـ

«هارفست للتدريب» يحتفل بتخريج 60 متدرباً ومتدربة

ضمن برنامج التطور في السلم الوظيفي والمدعوم من «تمكين»

أقيم حفل تخريج لمتدربي مدرسة لؤلؤة الخليج العربي، وذلك ضمن مشروع ريادي لبناء الكفايات الأساسية للمعلمين والمشرفين الاجتماعيين في قطاع التعليم.

وكان هذا المشروع أحد مشاريع صندوق العمل «تمكين» والذي يتطلع لتمكين الكوادر البحرينية بتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة والتي تساهم في صقل وتطوير أدائهم في العمل الميداني بما ينعكس على تطورهم مهنياً وبالتالي يعود على تطوير المؤسسات للوصول لأفضل مستويات الأداء بما يعكس رؤية البحرين الطموحة ليكون المواطن البحريني هو الخيار الأمثل لبيئات الأعمال. ولقد انسجمت وتكاملت رؤية صندوق العمل مع رسالة مركز هارفست للتدريب بمملكة البحرين والمتخصص في بناء البرامج التدريبية بالاستناد على الاحتياجات الفعلية والرؤية التطويرية وهو ما يسمى بالتدريب المبني على الكفايات، ولذا بدأ البرنامج مع بداية هذا العام 2014 ضمن سلسة إجراءات تشخيصية وعمل تشاركي بين المركز والمدرسة وصندوق العمل بهدف تصميم برنامج يغطي كل الاحتياجات ويسهم في تحقيق المعايير الوطنية لضمان الجودة في مملكة البحرين.

واستفاد من البرنامج أكثر من 60 متدرباً ومتدربة مقسمين على خمس مجموعات عمل متجانسة واشتمل البرنامج على عدة مساقات متكاملة تصب في رؤية واحدة تحت شعار التركيز على أن يكون الطالب محور العملية التعليمية لنصل لتحقيق رؤية معلم فاعل لمتعلم نشط قادر على بناء المعرفة واستثمارها.

ولقد حضر الحفل الرئيس التنفيذي لشركة هارفست عباس الخاطر ومدير مشروع برنامج التطور في السلم الوظيفي ممثلاً عن صندوق العمل تمكين إحسان الغربال. وكان البرنامج في قاعة أرادوس في مدرسة لؤلؤة الخليج برعاية مديرة المدرسة ابتسام الزيرة، وركزت كلمات المتحدثين في الحفل على أهمية الممارسة والمتابعة لأثر التدريب لينعكس على مخرجات التعليم. وأشار الخاطر إلى أهمية تغيير الثقافة داخل المدرسة لتركز على الطالب النشط الذي يبدع ويتعامل مع مهارات التفكير العليا والتفكير فوق المعرفي. وشدد على أهمية أن نفكر في مستقبل مملكة البحرين من خلال الاستثمار في التعليم للوصول لتفعيل نظرية الاقتصاد المعرفي والتي تركز على انعكاس مخرجات المعرفة على النمو الاقتصادي.

كما أشار الغربال إلى سعادته بما شهد من حماس وتفاعل لتطبيق ما تعلمه المتدربون. وقدّم كلمة تشجيعية لمواصلة التنمية البشرية بما يعود على تطوير المدرسة وينعكس على الطلاب.

وفي ختام الحفل، قدمت مديرة المدرسة كلمات الشكر والتقدير لفريق العمل في مركز هارفست وللمدربين وواصلت الشكر لفريق العمل في صندوق العمل «تمكين» وكانت كلماتها الأخيرة للمدربين والمتدربات بمثابة تعهد ورعاية لمتابعة أثر التدريب والذي سيكون بمتابعة وإشراف من مركز هارفست لينعكس على رؤية المدرسة الطموحة لتحقيق التميز.

العدد 4326 - الجمعة 11 يوليو 2014م الموافق 13 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً