العدد 4326 - الجمعة 11 يوليو 2014م الموافق 13 رمضان 1435هـ

وداد الكواري تعود في «كسر الخواطر»

للمخرج البحريني محمد القفاص

تعود الكاتبة القطرية وداد الكواري إلى الدراما التلفزيونية بمسلسل «كسر الخواطر» بعد الضجة التي أثارها مسلسلها الأخير «البيت بيت أبونا» الذي قوبل عند عرضه في رمضان الماضي بعاصفة من النقد والهجوم لمستواه المتواضع.

عودة الكواري في رمضان قد تكون رسالة هدفها الرد على الانتقادات ومحاولة لتجميل صورتها بعد الفشل الذي تعرض له مسلسل «البيت بيت أبونا»، والقراءة الأولى تشير إلى أن الكواري قد استعادت توازنها في «كسر الخواطر»، خصوصا في تقديم شرائح لشخصيات متباينة من واقع المجتمع الخليجي، وهو ما غاب عن مسلسلها الأخير.

الأخبار التي تناولت مسلسل «كسر الخواطر» تشير إلى أنه يتناول قصة اجتماعية تقدم شرائح مختلفة ومنها الجدة وهي الشخصية المحورية فيه، وتتميز بقوة الشكيمة وشدة العزيمة ورجاحة العقل، وتعيش مع أسرة كبيرة تبدو في ظاهرها متماسكة بينما هي في الواقع مفككة.

ومن شخصيات المسلسل الرئيسية الشاب الذي ولد محروماً من نعمة السمع والنطق، لكنه يتمتع بقلب طيب وحس مرهف وموهوب في الرسم رغم عاهته وعدم اهتمام الأسرة به، والفتاة التي تعيش في أوهام الغنى وتتمرد على واقعها وتسعى إلى أن تبدو فوق طبقتها الاجتماعية، رافعةً تحدياً دائماً أمام محيطها العائلي، والفتاة الشرسة وحادة الطباع والتي تفتقر إلى أحلام البنات في عمرها، فتكتفي بالحلم المتاح أمامها.

كما يقدم المسلسل شخصية الفتاة الحالمة شاعرية الطباع، المغلوب على أمرها وعددا من الشخصيات التي يتخذ كل منها مسارا معينا يختلف عن مسار الشخصيات الأخرى فيتقاطع معها سلبا وإيحابا، شخصيات قريبة مما كتبته الكواري في مسلسلات سابقة ربما يسهم في تحسين صورتها كمؤلفة تطرح قضايا من واقع المجتمع.

كما أن عودة الفنان عبدالعزيز جاسم إلى العمل في نصوص وداد الكواري قد يكون إحدى العلامات الإيجابية بعد أن غاب عن مسلسل «البيت بيت أبونا»، على رغم أنه لعب بطولة معظم ما كتبته الكواري في السنوات العشر الأخيرة.

ويؤدي جاسم في المسلسل الجديد شخصية رجل ضعيف الشخصية تتسلط عليه زوجته فيتحمل تقلب مزاجها الدائم لكونها ابنة عائلة غنية بالتبني. وقد زوجتها هذه العائلة لأحد موظفيها البسطاء، من دون أخذ رأيها، وذلك للتخلص منها وتفادي أن يرتبط بها ابن الأسرة الغنية المغرم بها. ومن جراء هذا الظلم، تفقد قدرتها على الحب، حتى حب أولادها.

يشارك في بطولة المسلسل أسمهان توفيق، وعبدالعزيز جاسم، ولمياء طارق، وسلمى سالم، وحسين المنصور، وحمد أشكناني، وسيف الغانم، وحسين المهدي، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف بينهم هدى الخطيب، مشاري البلام، مها محمد، عبد المحسن القفاص، وهو من إخراج محمد القفاص.

العدد 4326 - الجمعة 11 يوليو 2014م الموافق 13 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً