العدد 4326 - الجمعة 11 يوليو 2014م الموافق 13 رمضان 1435هـ

«اتحاد النقابات» يعقد الاجتماع التأسيسي للجنة النقابية للمتقاعدين

الاجتماع التأسيسي للجنة النقابية للمتقاعدين
الاجتماع التأسيسي للجنة النقابية للمتقاعدين

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مساء أمس الأول (الخميس)، الاجتماع التأسيسي للجنة النقابية للمتقاعدين، والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمتقاعدين في إطار موحد لخدمة قضاياهم وهمومهم والمحافظة على حقوقهم بما ينسجم والنظام الأساسي للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

وقد ألقى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ كلمة، أشاد فيها بالعمال المتقاعدين وسواعدهم التي بنت وشيدت وأياديهم التي أعطت وصنعت خيراً ونماءً للوطن والإنسانية جمعاء، واستنكر تسميتهم بالمتقاعدين فهي كلمة لا تليق بتلك العقول النابضة بالعطاء الزاخر والقلوب الحكيمة والخبرات الإنسانية التي يقف خلفها تاريخ عريض ضارب في العراقة والأصالة.

وذكر المحفوظ أن هذا الاجتماع هو خطوة لتدشين لجنة وطنية للمتقاعدين طال انتظارها حتى أتت هذه اللحظة ليكون هذا الاتحاد مظلة مسئولة عن حقوق العامل في العمل وما بعد العمل، وأن الأجيال اليوم أفضل من الأجيال السابقة التي فاتها قطار الحماية الاجتماعية والآباء الذين لم يتح لهم العمر ما يجعلهم يستفيدون من هذه المظلة.

وبيّن أن مبادرة أمانة الحماية الاجتماعية جاءت متمثلة من الأمين العام المساعد للحماية الاجتماعية السيد فلاح هاشم بتفعيل بند أصيل من بنود ودستور الاتحاد العام بإنشاء اللجنة الوطنية للمتقاعدين.

وأقر الاتحاد العام من خلال هذا الاجتماع بأن هذه اللجنة تهدف إلى الدفاع عن حقوق ومصالح المتقاعدين المادية والمعنوية والحفاظ على مكتسباتهم والعمل على تطوير أنظمة التأمينات الصحية للمتقاعدين وعائلاتهم، فضلاً عن إقامة نشاطات وبرامج ثقافية وترفيهية لصالح المتقاعدين وأسرهم وتشجيعهم وتنشيط مشاركتهم في حياة المجتمع وغيرها من الأهداف التي أقرتها اللجنة لمختلف القطاعات في المملكة.

المحفوظ: الاجتماع خطوة لتدشين لجنة وطنية للمتقاعدين طال انتظارها - تصوير باقر الكامل
المحفوظ: الاجتماع خطوة لتدشين لجنة وطنية للمتقاعدين طال انتظارها - تصوير باقر الكامل

العدد 4326 - الجمعة 11 يوليو 2014م الموافق 13 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:47 ص

      اول اوفوا بالي يعملون حالياً

      انتوا اوفوا بالي يعملون حالياً وتالي اشتغلوا حق المتقاعدين، 10 سنين توكم مفكرين تسون لجنة حق المتقاعدين جيف توه صاير عندنا متقاعدين والله فشله سيد، كأنكم اعناد امسوينها الي الطرف الثاني يسوي انتوا وراه على طول يسوي، ابو هاشم اذا فعلاً تبغون تخدمون العامل البحريني فكروا في حل قضاياه العالقة فكروا اشلون ترتقون بالعامل واشلون يكون للافضل مو فالحين بس في مسألة العناد ويه الطرف الآخر والخاسر الأكبر هو العامل الفقير المسكين.

    • زائر 6 زائر 5 | 11:32 ص

      وليش الأنانيه يالأخو ليش تبي بس العاملين فقط ..هذا وفائك للذين كانوا السبب بما أنت فيه من خير ياعديم الأحساس والبصيرة ... يالي تتكلم كالئيم الجاحد

      خل عندك وفاء لأخوتك وأبنائهم، وأزواجهم وزوجاتهم، خل عندك وفاء لأمك وأبوك، خل عندك وفاء لنفسك. اليوم أنت تشعر أنك مالك الدنيا بصحتك وحيوتك ونشاطك.. شعورك خداع ممكن تخرج من العمل بأسباب طبيعه مثل المرض الأصابة والعجز لا سمح الله. كل الشكر والتقدير للإتحاد العام لنقابت عمال البحرين

    • زائر 4 | 4:47 ص

      توفير نادي رياضي لهم و الى المواطنين

      أسوتا بباقي الشركات و المؤسسات الكبيرة في البلد ( ألبا ، بابكو ، بتلكو ووو ) يوجد لهم نوادي خاصة الى موظفيهم و عوائلهم ... فلماذا لا توجد نوادي الى المواطنين جميعاً او الى ( المؤسسات الخاصة الصغيرة و الى الوزارات ) التي من واجبها توفير الراحة للمواطنين و علاج ببلاش يعتبر للمواطنين و توفر الكثير الكثير في ميزانية الدولة و خصوصً وزارة الصحة .. فنطالب جميع المحافظة بتوفير هذه النوادي للمواطنين وبدون لعبة علينا و فلوس الوطن للمواطنين وليس للهوامير و المتنفذين... ويش رايكم ؟؟؟

    • زائر 2 | 4:15 ص

      ---

      تمام هالخطوة و الله يبارك لكم هذا العمل ... يبدو ان تم الاتفاق على تسميتها اللجنة الوطنية للمتقاعدين تحت مظلة الإتحاد العام لنقابات عمال البحرين وتكون احدى لجانه. والجدير ذكره ان هذه اللجنة قد تم التحضير لها منذ فترة طويلة جدا و ربما اعلن عن تأسيسها مسبقا لكن تمت اعادة ذلك

    • زائر 1 | 9:37 م

      تحية لثروات الخبره أنتم بنيتم البحرين

      ونحن على العهد سنوفي بواجبنا تجاه الوطن. الف مبروك وعساكم على القوة مع أمانينا لكم بطولة العمر.

اقرأ ايضاً