العدد 4326 - الجمعة 11 يوليو 2014م الموافق 13 رمضان 1435هـ

«الثقافة» تحيي ذكرى الفنان عبدالوهاب بحفل في الصالة الثقافية

الحفل انتقل بالجمهور إلى زمن الطرب العربي الأصيل
الحفل انتقل بالجمهور إلى زمن الطرب العربي الأصيل

أحيت وزارة الثقافة، ذكرى الفنان الراحل محمد عبدالوهاب، وذلك عبر الحفل الذي أقامته بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، أمس الأول الخميس (10 يوليو/ تموز 2014)، واشتمل على مجموعة الأغاني الأصيلة والموسيقى الطربية للفنان عبدالوهاب.

وتعليقاً على الحفل الذي أحيته فرقة الموسيقى العربية للتراث، وأقيم على خشبة الصالة الثقافية، عبّرت وزارة الثقافة عن تقديرها للدور الذي تقوم به جمهورية مصر في إثراء المشهد الثقافي العربي بكافة الأشكال الفنية والجمالية، ولكل ما قدّمه الفنان الراحل في سبيل الارتقاء بالغناء والموسيقى العربية.

وكان الحفل قد انتقل بالجمهور إلى زمن الطرب العربي الأصيل، مستعيداً بذلك أجمل ما قدمه عبدالوهاب من غنائيات وألحان، حيث أحيا السهرة كل من الفنانين أحمد جمال، سارة زكي، أحمد محسن، ورحبا عمر وكانت القيادة للمايسترو فاروق البابلي وقدمت أغنيات خي خي، هان الود، لا مش أنا اللي أبكي، يا مسافر وحدك، الليل لما خلى، إمتى الزمان، غزل البنات، كل دا كان ليه، مضناك، عندما يأتي المساء، دور عشقت روحك، واختتمت الحفلة بأغنية لأم كلثوم من ألحان محمد عبدالوهاب هي انت عمري.

ويعتبر الفنان الراحل محمد عبدالوهاب، أحد أعلام الموسيقى العربية وارتبط اسمه بكثرة بالأغاني الوطنية، كما يمتاز بباعه الطويل في التأليف الموسيقي والتلحين، إضافة إلى ظهوره في الأعمال السينمائية المصرية.

العدد 4326 - الجمعة 11 يوليو 2014م الموافق 13 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً