العدد 4325 - الخميس 10 يوليو 2014م الموافق 12 رمضان 1435هـ

«الأعلى للمرأة» يستعرض برامج التمكين لنساء عسكر وجو

أقام المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع جمعية المنطلق النسائية، اللقاء الخامس والذي يأتي في سياق برنامجه الرمضاني، واحتضنته صالة مرفأ عسكر، وتحدثت خلاله كل من مديرة إدارة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، القائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير دنيا أحمد، والإعلامية هدى سلمان.

واستعرضت أحمد، في اللقاء المنعقد مؤخراً الذي خصص للنساء وجاء تحت عنوان «برامج تمكين المرأة البحرينية»، برامج دعم وتمكين المرأة البحرينية، وإدماج احتياجاتها في التنمية الوطنية من خلال الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية التي اعتمدها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما تحتوي عليه من آثار ومحصلات، إلى جانب الجوائز والمبادرات لتحفيز المجلس بشكل أكبر على دعم المرأة في كافة القطاعات والمستويات، بالإضافة إلى البرامج على صعيد التمكين الاقتصادي والثقافة الأسرية.

وتطرقت إلى أبرز مهام مركز دعم المرأة التابع للمجلس، والذي يمثل نقطة استقطاب ومعالجة واقع ومشكلات النساء البحرينيات وغير البحرينيات المتزوجات من بحرينيين والحاضنة لأبناء بحرينيين، وذلك من خلال استقبال شكواهن وقضاياهن بصورة مباشرة، وتلمس واقعهن والمساهمة في حل ما يعترضهن من مشكلات عبر العديد من الوسائل والآليات المتاحة.

وتحدثت عن الخدمات التي يقدمها مركز دعم المرأة والمتمثلة في المساهمة في علاج المشكلات الزوجية والمظاهر السلبية التي تواجه أفراد الأسرة البحرينية للحد من حالات الطلاق عن طريق التوفيق وإصلاح ذات البين، ومتابعة الطلبات الإسكانية للمرأة الحاضنة المطلقة والأرملة والمعيلة، ومتابعة طلبات منح الجنسية لأبناء البحرينية المتزوجة من غير البحريني، إلى جانب متابعة طلبات الإقامة وتأشيرة الزيارة لأبناء البحرينية المتزوجة من أجنبي، والتحقق من شكاوى التمييز القائم على النوع في العمل وتلقي الخدمات، وتقديم الاستشارة القانونية المجانية وإبداء الرأي القانوني للمرأة.

من جانبها، تناولت الإعلامية هدى سلمان برامج التمكين السياسي للمرأة التي قام بها المجلس الأعلى للمرأة، وركزت، في حديثها، على برنامج الدعم الاعلامي الذي قام به المجلس مؤخراً للراغبات في الترشح للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة.

يشار إلى أن اللقاء يأتي ضمن فعاليات المجلس الرمضاني للمجلس الأعلى للمرأة الذي أعلن عنه مؤخراً، ويتضمن سلسلة من اللقاءات التعريفية والرسائل التوعوية التلفزيونية التي تهدف إلى استثمار هذه المناسبة والتعريف بأهم البرامج والمشاريع التي تنفذ في اطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وذلك بالتعاون مع الاتحاد النسائي البحريني ولجنة التعاون بين المجلس والجمعيات واللجان النسائية.

ومن المقرر أن يواصل المجلس، فعالياته بلقاء شبابي ومسابقة بعنوان «أتحداك» بمركز ريادات، كما سيستضيف المجلس الرمضاني عضو مجلس الشورى دلال الزايد، وذلك من أجل الحديث عن حقوق المرأة البحرينية يوم الإثنين المقبل (14 يوليو/ تموز 2014)، ويختتم البرنامج بلقاء حول فن التواصل والاستقرار الأسري بجمعية رعاية الطفل والأمومة يوم الأربعاء المقبل (16 يوليو 2014).

العدد 4325 - الخميس 10 يوليو 2014م الموافق 12 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:43 ص

      شسالفه

      ناسً وناس؟! ول القضايا المهمه للبنت البحرينيه في الهامش؟ ابي اعرف بالظبط شنو الانجازات الي سواهه المجلس الاعلى؟ في حماية البنت؟ في امن وامان البنت؟ في التحقيق في الابتزازات الي تصير من أرباب العمل وموظفين يشتغلون في الحكومه نبي نعرف بالظبط لما المرأة او البنت اكثر شي تبيه في الدنيا الأمان وهالشي المجلس الاعلى محليه في الهامش عيل شنو مهتم فيه المجلس؟؟ تمكين المرأة اولا او حماية المرأة وجعلها في بيئة آمنه؟؟؟

اقرأ ايضاً