العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة يصف كلام المندوب الإسرائيلي أمام مجلس الأمن بالتمثيلية

نيويورك - إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

وصف المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، كلام المندوب الإسرائيلي أمام مجلس الأمن اليوم "بالتمثيلية السخيفة".

وعقب جلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، أوضح عبدالله المعلمي للصحفيين "أن ممثل النظام الإسرائيلي يدعي في هذه التمثيلية أن هناك هجوما محدقا على إسرائيل"، مطالبا المجتمع الدولي والإعلام بألا ينخدع بالتمثيلية الإسرائيلية.

أما عن السبب الذي أدى للأزمة الراهنة في غزة، فأكد المعلمي للصحفيين في المقر الدائم: "السبب الأساسي للمشكلة التي نواجهها اليوم هو استمرار الاحتلال الإسرئيلي للأراضي الفلسطينية في غزة وفي الضفة الغربية وفي القدس الشريف. السبب الرئيس للمشكلات التي نواجهها هو استمرار الاستيطان الإسرائيلي. آن الأوان لإنهاء الاحتلال ولإيقاف الاستطيان وإزالة المستوطنين حتى يعم السلام وحتى يستتب الأمن في هذه المنطقة. أم غير ذلك من ادعاءات، فهي مجرد تبريرات لتبرير الهجمة الوحشية والهجوم الكاسح الذي تشنه إسرائيل، ونحن نتحدث في هذه اللحظة، على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة."

من جهته قال المندوب الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة، ورئيس المجموعة العربية، إن الرسالة التي وجِهت إلى مجلس الأمن والأمين العام والكتل السياسية المختلفة من قبل المجموعة العربية وحركة عدم الانحياز والمجموعة الإسلامية، كانت واضحة وتدعو إلى تحمل مجلس الأمن لمسؤوليته وفقا للقانون الدولي ووفقا لميثاق الأمم المتحدة والعمل على وقف هذا العدوان والعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً