العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

سياسي سوري معارض يكشف عن تشكيل تجمع وطني بديلا للائتلاف

كشف السياسي و المعارض السوري المعروف ميشيل كيلو اليوم الخميس (10 يوليو / تموز 2014) عن نيته مع مجموعات و شخصيات وطنية سورية العمل على " انشاء تجمع وطني سوري يكون له توجهات ديمقراطية حقيقية ويشكل بديلا للائتلاف كجسم سياسي انتهت صلاحيته " .

وقال المفكر كليو لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب.أ) :"لقد ناقشنا ذلك مع كتل سياسية و شخصيات وطنية سياسية و اقتصادية و سياسيين و مثقفين وأشخاص داعمين لثورة السوريين التي يحاول البعض سرقتها".

وهاجم كيلو انتخابات الائتلاف التي جرت منذ يومين و فاز فيها هادي البحرة برئاسة الائتلاف ، واصفا اياها " بالمهزلة و ان مصير الشعب السوري لا يجب ان يبقى حكرا بأيدي سياسيين مغامرين يرتهنون طوال الوقت للمال السياسي الذي يديره كل من احمد الجربا( رئيس الائتلاف السابق ) ومصطفى الصباغ ( الامين العام الاسبق للائتلاف " .

و فاز البحرة ب 62 صوتا في الانتخابات الاخيرة في مواجهة منافسه موفق نيربية الذي حصد 41 صوتا إثر خلافات وانقسامات في الكتلة الديمقراطية التي ينتمي لها الرجلان.و أضاف كيلو الذي بات يرفع الصوت عاليا في الاشهر الاخيرة كاشفا اخطاء المعارضة السورية التي هو جزء اساسي من مكوناتها.

وقال كيلو الذي اعتقل لسنوات ومرات عدة من قبل نظام الاسد إن " ابتزاز المالي السياسي و الخيانات التي حدثت في التحالفات كلها لعبت دورا سلبيا في العملية الانتخابية و لذلك نجد لدى بعض السياسيين اليوم اساليب قذرة تشبه تصرفات و سلوك البعثيين" .

وأوضح أن " الائتلاف لا يمكن ان يستمر بهذه الطريقة التي تدار بعقلية أسدية و كأنه مزرعة لبعض المتنفذين ، الذين يحاولون احكام سيطرتهم على السياسيين و العسكريين " .

و ناشد كيلو " زملاء الديمقراطية ان لا يركبوا في قطار الانتهازيين ، كي لا يكونوا خونة لدماء شهداء الشعب السوري الذي نسعى معه للقضاء على نظام الدكتاتور المستبد و التنظيمات الارهابية الوافدة ، لكي نتفرغ بعد ذلك لبناء سورية الجديدة التعددية المدنية الديمقراطية ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً