العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

جامعة البحرين تفوز بالمركز الأول في مسابقة "أمواج فرح" الخامسة

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

عبَّرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، عن فخرها لفوز طلبة البحرين بالمركز الأول في مسابقة "أمواج فرح" للمرة الثانية على مستوى الوطن العربي، مشيدة بمشروع "keep an eye" الذي ابتكره طلبة كلية الهندسة في جامعة البحرين، وقد فاز بالمركز الأول من بين خمس دول عربية، وتسلَّم الطلبة جائزة نقدية قدرها عشرة آلاف دولار أمريكي.

وتمنَّت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة خلال حفل أقيم برعايتها ظهر أمس (الأربعاء) في جامعة البحرين لإعلان المشروع الفائز في مسابقة "إنجاز البحرين" الخامسة، وتكريم المشاركين في مسابقة أمواج فرح، أن "تعمل جامعة البحرين على التعاون مع مستثمر من القطاع الخاص من أجل تبني هذه الفكرة وتطويرها لتحويلها إلى منتج تجاري يرى طريقه في السوق لينتشر ويصبح منتجاً مبتكراً".
وقالت سموها في كلمة ألقتها بالمناسبة "إن برنامج "أمواج فرح"، منحنا ومنح الشباب فرصة العطاء من أجل التطوير وخدمة المجتمع، وفتح آفاق واسعة للابتكار والإبداع"، مضيفة "إننا في مؤسسة إنجاز البحرين نفخر بما حققناه على صعيد هذا البرنامج كوننا من أول الدول المشاركة فيه والمستمرة به، حيث استفاد من هذا البرنامج 243 طالباً خلال ثلاثة أعوام"
وقالت أيضاً إن "فوز طلبة جامعة البحرين بالمركز الثاني في الفصل الجامعي الأول وفوزهم بالمركز الأول في الفصل الجامعي الثاني من بين جميع الجامعات المشاركة من خمس دول عربية يجعلنا مصممين على المضي في هذا البرنامج، وسنعمل جاهدين على إشراك المزيد من الجامعات ليمارسوا دورهم في العطاء والتميز".
وأعربت سموها عن شكرها وتقديرها لجامعة البحرين ممثلة في رئيسها الدكتور إبراهيم محمد جناحي على الإسهام المتواصل في دعم مؤسسة أنجاز البحرين وبرامجها لتعزيز مفهوم المواطنة والعطاء وإعداد وتمكين الشباب للمساهمة في بناء وتنمية اقتصاد المملكة.
كما شكرت قائد فريق جامعة البحرين الفائز بالمركز الأول على مستوى الدول العربية المشاركة أحمد النعيمي من بيت التمويل الخليجي، والمتطوعين في البرنامج: ياسر النعيمي من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، و محمد خان من سيتي بنك، وأمل الموسوي من Brilliant Up .
وبدوره، أعرب رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي عن فخره بهذا الإنجاز البحريني، وقال "نهنئ طلبتنا بهذا الإنجاز الرائد الذي أتى من خلال برنامج "إنجاز البحرين" الذي احتضنته الجامعة منذ أربعة أعوام تقريباً، وخرج أكثر مئات من الطلبة، واستفادوا من تجاربه وتعلموا الكثير والمثير لإغناء حياتهم الذاتية والعملية".
وقال جناحي في كلمة "لاشيء يسعدنا في جامعة البحرين أكثر من أن نرى أبناءنا وبناتنا الطلبة والطالبات وهم يحققون الإنجازات ويتخطون الصعاب ويثبتون يوماً بعد يوم أنهم حقاً أبناء هذا البلد المعطاء".
وعبَّر الرئيس جناحي عن بالغ شكره وتقديره لكل من أسهم في تحقق هذا الإنجاز لطلبة الجامعة وعلى رأسهم: سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، وشركة كوكاكولا الشرق الأوسط الراعي لمسابقة أمواج فرح.
وتحدث أيضاً قائد الفريق الطلابي أحمد النعيمي عن إدارة المشروع، والكيفية التي تمَّ من خلالها إنجاز المشروع والتحديات التي واجهت الفريق، والجهود التي بذلها الطلبة من أجل إنجاح الفكرة وتحققها في مشروع مبتكر.
ومن جانبه، قال مدير العلاقات العامة والاتصالات لشركة كوكاكولا الشرق الأوسط أنطوان طيَّار إن "القطاع الخاص يلعب دور الشريك الكامل في تنمية المجتمعات ولا يقتصر دوره على تقديم أفضل المنتجات والخدمات"، مؤكداً أن "شركة كوكاكولا انطلقت من هذه الفكرة من قبل 128 عاماً، في 207 دولة في العالم".
وأشار إلى أن "مؤسسة كوكاكولا هي الذراع الخيري للشركة التي تمد المؤسسات والمجتمعات المحلية بتجربة النجاح التي مرت بها كوكاكولا". وعبَّر طيار عن سعادته لتواجده في جامعة البحرين للمرة الثانية من أجل تكريم الطلبة الفائزين بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي، كما أشاد بتميز المشاريع الطلابية التي يقدمها طلبة البحرين من حيث الابتكار وعدم تكراراها.
وحضر حفل تكريم الطلبة المشاركين في المسابقة عدد من نواب رئيس الجامعة والعمداء وعدد من المدعوين.
وكان فريق من طلبة كلية الهندسة في جامعة البحرين قد ابتكروا مشروع " نظام إلكتروني يشعر سائق الحافلة في حالة تواجد أحد الأطفال داخل الحافلة، وهو عبارة عن جهاز يعمل على إحصاء عدد الداخلين إلى الحافلة والخارجين منها للتأكد من عدد الأشخاص المتبقين داخل الحافلات الخاصة بالأطفال وخاصة في قطاعات التعليم ومؤسساته".
وانطلق الطلبة في مشروعهم من فكرة إيجاد حل لمشكلة حوادث سابقة تكررت في الحافلات التي تنقل الأطفال من رياض الأطفال والمدارس في المملكة. وقد شاركت به جامعة البحرين في مسابقة إنجاز الخامسة وفازت بالمركز الأول، كما شاركت في المسابقة جامعة بوليتكنيك البحرين والجامعة الملكية للبنات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً