العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

إعصار "نيوجوري" يضرب جزيرة كيوشو الرئيسية في اليابان

تعرضت جزيرة كيوشو الرئيسية في جنوب اليابان لأمطار غزيرة ورياح عاتية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس (10 يوليو / تموز 2014) مع وصول الإعصار "نيوجوري" لليابسة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من حدوث صواعق رعد وأعاصير وانهيارات طينية وزيادة منسوب المياه في الأنهار وارتفاع الأمواج في مناطق واسعة من وسط وغرب وجنوب اليابان.
وانقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل بينما نصح مئات الآلاف من السكان في كيوشو وجزيرة شيكوكو جنوب غرب اليابان بإخلاء منازلهم، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية
.وتسبب الإعصار في عرقلة حركة النقل في كيوشو وشيكوكو. وتم إلغاء نحو 200 رحلة جوية وتأجيل خدمات القطارات والحافلات. وحوالي الساعة السابعة صباحا (2200 بتوقيت جرينتش) وصل نيوجوري، وهو الإعصار الثامن هذا الموسم، إلى مدينة أكوني /1000 كم جنوب غرب طوكيو/ واتجه شرقا بسرعة 25 كيلومترا في الساعة، بحسب الهيئة.
وضعف الإعصار منذ الثلاثاء وبلغت سرعة الرياح القصوى المصاحبة له 90 كيلومترا في الساعة ،والزوابع بسرعة 126 كيلومترا في الساعة.ويتوقع أن يصل منسوب هطول الأمطار نحو 400 مليمتر في وسط اليابان صباح غدا الجمعة و350 مليمترا في منطقة كينكي و300 مليمتر في شيكوكو ومناطق العاصمة طوكيو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً