العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

مأتم الصادق بقرية بوري «يكسر التقليد» وينظم أسبوعاً صحيّاً

قاسم كويد متحدثاً حول القوام السليم
قاسم كويد متحدثاً حول القوام السليم

تنظم اللجنة الثقافية والإعلامية بمأتم الإمام الصادق (ع) بقرية بوري، أسبوعاً صحيّاً، تستضيف من خلاله مجموعة من الأطباء والمختصين في المجال الصحي، وذلك من أجل تقديم محاضرات تستهدف توعية المجتمع بجوانب صحية متعددة، في الفترة من 6 إلى 11 يوليو/ تموز 2014.

ووفقاً لرئيس اللجنة محمد عبدالشهيد، فإن المأتم أراد من وراء تنظيم هذا الأسبوع، الذي يأتي متزامناً مع محاضرات دينية تقام على مدار ليالي النصف الأول من شهر رمضان، التأكيد على الدور المجتمعي البالغ الأهمية للمأتم، والذي يتشعب ويمتد ليصل إلى جوانب صحية وتعليمية، مبيناً أن الخروج عن النمط التقليدي من شأنه أن يسهم في تعزيز المصلحة المجتمعية المنشودة، ويبحث في مجالات أخرى لم تتشبع بعد.

ونوَّه إلى أن فكرة إقامة الأسبوع الصحي حازت على إعجاب منتسبي المأتم والأهالي بصورة عامة، وهو مؤشر يدفعنا للتفكير مليّاً في الثبات على تنظيم مثل هذه الفعاليات في مواسم مقبلة، لافتاً إلى أن المحاضرات حصلت حتى الآن على إقبال وتفاعل كبيرين ومن الجنسين، وبسبب ذلك يضطر المحاضر للمكوث ساعة كاملة بعد انتهاء محاضرته للرد على استفسارات الجمهور، وهو دليل يؤكد حاجة مجتمعاتنا للتوعية الصحية والطبية.

وكان المأتم قد دشن برنامجه الصحي مساء يوم الأحد الماضي (6 يوليو 2014)، وذلك عن طريق محاضرة عن «القوام السليم»، تحدث فيها أخصائي العلاج الطبيعي قاسم كويد، فيما قدم المحاضر علي النشابة محاضرته يوم الإثنين وتناول من خلالها موضوع الشهادة، أعقبه المحاضر حمزة منير والذي تطرق في محاضرة يوم أمس الثلثاء إلى موضوع جاء تحت عنوان «إلحق على روحك».

ومن المقرر أن يتواصل البرنامج مساء اليوم الأربعاء، عبر محاضرة تتناول موضوع السمنة للمحاضر علي مبارك، على أن يتطرق أخصائي العلاج الطبيعي محمود الشيخ لالتهاب المفاصل في محاضرته التي ستقام مساء يوم غد الخميس، ليختتم الأسبوع مساء يوم الجمعة المقبل من خلال استضافة المحاضر حسين مال الله والذي سيتناول موضوع «ماذا أطعم طفلي».

العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:52 ص

      عيش الحسين عليه السلام

      للاسف برامج الوجبات في المآتم غير منضبط سلوكيا في نوعية وطريقة تقديم الوجبات ومن هنا لاحظوا تزايد عدد اصحاب الكروش والسمنه في القريه الواحدة فضلا عن سائر القرى ومن هذا المنطلق تبقى المحاضرات تحصيل حاصل لزيادة البرامج الرمضانية وكسر الروتين كما قال الاخ الحرر واللي عنده رد يتفضل

    • زائر 4 زائر 3 | 8:28 ص

      رد على التعلق

      كل شخص يتكلم عن نفسه

    • زائر 2 | 3:52 ص

      جهود مباركة

      بارك الله جهودكم يا شباب على هذه المواضيع الممتازة والمتنوعة التي تخدم المجتمع

اقرأ ايضاً