العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

والد محكوم يُطالب بتقديم آخر امتحان لابنه للتخرج من المعهد

طالب والد شاب (24 عاماً) محكوم بالسجن 10 سنوات، معهد البحرين للتدريب وسجن جو بتسهيل إجراءات تقديم ابنه لآخر امتحان مقرر بدراسته، وذلك بعد الحصول على موافقة قاضي تنفيذ العقاب.

وقال والد الشاب الموقوف سلمان عامر الشهابي: «إن ابني سلمان طالب في معهد البحرين للتدريب، وكان العام الماضي آخر سنة دراسية قدم خلالها الامتحانات في سجن الحوض الجاف، إلا أنه بقيت مادة واحدة كان من المفترض أن يقدم امتحانها هذا الفصل». وأوضح «حصلنا على موافقة قاضي تنفيذ العقاب لتقديم ابننا الامتحان الذي كان موعده بتاريخ (2 يوليو/ تموز الجاري)، وقد استلمنا الموافقة قبل موعد الامتحان بأسبوع»، مشيراً إلى أن «الموظفين في المحكمة أخبرونا أن نسخة من الموافقة سترسل إلى سجن جو، والنسخة الأخرى منحت لنا لمراجعة المعهد بها».

وقال: «وعليه توجهنا إلى المسئولين بسجن جو وأبدوا عدم ممانعتهم من تقديم الامتحان لابني سلمان، ولكن شرط جلب موافقة من معهد البحرين، وبدورنا توجهنا أيضاً إلى المعهد وأبدوا عدم ممانعتهم أيضاً، إلا أنهم طلبوا موافقة من سجن جو؛ فالجهتان لم تعطنا الموافقة، حتى فات موعد الامتحان، وللآن نراجع معهما وكل جهة تطلب الموافقة من الأخرى».

واختتم الشهابي حديثه «أطالب الجهتين بتسهيل الإجراءات، وأن تستبق إحداهما الأخرى بمنحنا الموافقة، خصوصاً وأن هناك موافقة صادرة من قاضي تنفيذ العقاب، مع العلم أن هذا الامتحان يعتبر آخر امتحان لابني فهو على أعتاب التخرج من الدراسة».

يشار إلى أن الشاب الموقوف سلمان عامر الشهابي يقضي عقوبة السجن مدة عشر سنوات، وذلك إثر إدانته في إحدى قضايا الأحداث، وقد اعتقل بتاريخ (16 مايو/ أيار 2012).

العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:38 ص

      عابر سبيل

      المعهد البحرين يجب أن يعطي الموافقه
      ونتمئ أيضا من وزير الداخلية النظر في قضية الطالب سلمان بصورة إنسانية

    • زائر 3 | 4:59 ص

      كفاية حابسينه!

      لا أرى بأن هناك داعٍ للمماطلة و التعسير، فالشاب بين أيديهم و عند أهله الحجة و هي الموافقة من القاضي! بسكم جمبزة!! فرج الله عنه و من معه بحق هذا الشهر الفضيل و يسّر أمورهم ..

    • زائر 2 | 4:53 ص

      الله يفرج عنه

      حسبنا الله و نعم الوكيل في كل ظالم

    • زائر 1 | 3:25 ص

      اللهم فرج عنه

      اللهم فرج عنه وسهل أمره

اقرأ ايضاً