العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ

وزيرة الثّقافة تبحث التعاون مع الرّئيس التّنفيذيّ لديار المحرّق

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة صباح اليوم الأربعاء (9 يوليو/ تموز 2014) الرّئيس التّنفيذيّ لشركة ديار المحرّق ماهر الشّاعر، وذلك لبحث سبل التّعاون ما بين الجهتين، ومناقشة الإمكانيّات المتاحة لتحقيق منجزات ثقافيّة وسياحيّة مشتركة، تثري المساعي لتنمية الحركة السّياحيّة في البحرين، في إطار التواصل مع الجهات الاستثماريّة والعقاريّة الخاصّة، وسعيًا لتعميق التّعاون معها.

وخلال اللّقاء، أشارت وزيرة الثّقافة إلى الدّور الذي تقوم به الجهات الخاصّة في التّشجيع على السّياحة وتكوين بنية تحتيّة، موضّحةً أنّ تطوير الحركة السّياحيّة مسؤوليّة تتقاسمها الجهات الحكوميّة والمشاريع الاستثماريّة الخاصّة، وأنّ اتّساق الأدوار وتفعيل التّواصل من شأنه أن يكامل تلك الجهود ويحقّق المساعي المرجوّة.

وأشادت في حديثها بمشروع ديار المحرّق الذي يمثّل نموذجًا عمرانيًّا متمدّنًا، يوفّر تجربة سكّانيّة وسياحيّة مغايرة، مؤكّدةً أنّ هذا الاستثمار العقاريّ والمعيشيّ من شأنه أن يطوّر من شكل المدينة البحرينيّة.

بدوره، أكّد ماهر الشّاعر أنّ نموّ الاستثمار العمرانيّ في المنطقة دليلٌ على جاهزيّة المنطقة لتحمل العديد من المشاريع ولتستوعب الكثير من الحِراكات والاستثمارات الموازيّة.

وأعرب عن تطلّعه للمساهمة في تنشيط الحركة السّياحيّة والتّبادل الحضاريّ، مشيدًا بدور وزارة الثّقافة باستثماراتها الثّقافيّة ومشاريعها التطويريّة في تحقيق العديد من المنجزات على المستوى العربيّ والعالميّ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً