العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ

مجلس أمناء «دراسات» يطلع على المهام التنفيذية لاستراتيجية المركز

عقد مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) اجتماعه الدوري، وذلك بيوم الإثنين (7 يوليو/ تموز 2014) برئاسة مستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية رئيس مجلس الأمناء محمد عبدالغفار، وبحضور الأعضاء عبدالحسين ميرزا، إبراهيم جناحي، عبدالله عبداللطيف عبدالله، الشيخ خليفة بن علي آل خليفة.

واستعرض المدير التنفيذي للمركز خالد الرويحي، المهام التنفيذية للخطة الاستراتيجية التي تم تدشينها في بداية العام الحالي، فيما أشاد مجلس الأمناء بالمهام التنفيذية التي وضعها فريق العمل المكلف بذلك برئاسة المدير التنفيذي ومشاركة مدراء الإدارات والبرامج ورؤساء الوحدات في المركز.

وتتضمن الخطة الاستراتيجية للمركز 8 أهداف رئيسية تتفرع منها 44 غاية، بمجموع 92 مهمة تنفيذية. وتهدف الخطة الاستراتيجية إلى إعداد كادر عالي المستوى من المحللين والمتخصصين في الدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، وتطوير برامج مهمة ومستدامة في الدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، والقيام بدراسات نوعيّة في مجال اختصاصات المركز، وتطوير منظومة فاعلة لجمع وتحليل المعلومات ورصد التطورات الاستراتيجية الإقليمية والدولية.

وتهتم الخطة الاستراتيجية للمركز باعتماد بنية أساسية متطورة لتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الرقمية، تساهم في تطوير آلية فعالة للنشر وإنتاج المعرفة، وإعداد شبكة استراتيجية للعلاقات من المؤسسات والمهنيين في مجال اختصاصات المركز، وتطوير خطط للفعاليات في مجال اختصاصات المركز.

واطلع مجلس الأمناء على خطة المركز لعقد أنشطته وفعالياته المقبلة حتى نهاية العام الجاري. كما ناقش المجلس مقترحاً لتعديل لائحة الموارد البشرية بما يخدم استقطاب الكفاءات من الخبراء والمحللين والباحثين في مجلات اهتمام المركز.

والتقى أعضاء مجلس الأمناء على جانب اجتماعهم بالباحثين في المركز وتبادلوا معهم النقاش بشأن القضايا المستجدة على الساحة الإقليمة والدولية.

العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً