العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ

«السكلر البحرينية» تدشِّن مهرجانها «همسة أمل 5» اليوم الأربعاء

محمد المطوع - زكريا الكاظم
محمد المطوع - زكريا الكاظم

مدينة عيسى - جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر 

08 يوليو 2014

تدشِّن جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، مهرجان «همسة أمل» في نسخته الخامسة اليوم الأربعاء (9 يوليو/ تموز 2014) الساعة التاسعة مساءً بالصالة الثقافية بالقرب من المتحف الوطني بالجفير، تحت رعاية وزير الدولة لشئون المتابعة محمد المطوع، وبحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، ووزير الصحة صادق الشهابي، ووزير العمل جميل حميدان.

بدوره صرَّح رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، زكريا الكاظم «مهرجان همسة أمل في نسخته الخامسة اجتهدنا قرابة الأشهر بالتحضير له، والاستعداد والتنسيق بين جميع اللجان العاملة، ولاقت تلك الاستعدادات والمجهودات التي عملت عليها لجان الجمعية مباركة من قبل قيادة مملكة البحرين، حيث أكدوا لي خلال الاتصالات واللقاءات الرمضانية أن هذه الجهود المبذولة تقع تحت أنظار القيادة السياسية، كما أكدوا أن هذه الأعمال التي تبرز الحس الإبداعي وتظهر الطاقات البحرينية على مستوىً عالٍ من الجودة ما هي إلا ثمار هذه البلد الطيبة». وأضاف أن أول تتويج لعملنا وجهد جميع العاملين في المهرجان هذا العام، بدأ من خلال رعاية وتشريف المهرجان بقبول أربعة وزراء وجهنا لهم دعوات الرعاية للمهرجان، وهو ما أعطى هذا العمل منذ انطلاقته الحس الوطني الإنساني الذي يربط النسيج البحريني، والاهتمام الكبير من الوزراء المعنيين، وخصوصاً بمرضى السكلر على مستوى المتابعة والتعليم والصحة والعمل.

ويضم المهرجان هذا العام أعمالاً بحرينية خالصة، بمشاركة مرضى السكلر، إذ تتلخص فعاليات المهرجان بأوبريت إنشادي من عمل فرقة وعد السماء، التي بدورها تشارك في المهرجان للمرة الثانية وأن عملها هذا العام يتلخص في تقديم مزيج من أحاسيس الأمل والألم، حيث تبدو لناظرها متناقضة إلا أنها ليست كذلك هنا.

وذكر «ستقدم في المهرجان لوحتان إنشاديتان من ضمن الأوبريت المسرحي «حلمي والهلال. نصوص العمل من أشعار الشاعر عبدالله القرمزي، كما أنه من المقرر أن يتم تدشين إصدار الفرقة «موج الوفا» متضمناً أناشيد الأوبريت وبعض الأعمال الإنشادية الأخرى خلال المهرجان».

وسيتضمن المهرجان مشاركة للمرة الرابعة من المخرج حسن عبدعلي في فيلم قصير يحمل عنوان (سبيل)، إذ عبر المخرج حسن عبدعلي عن الفيلم بأنه «في الوقت الذي بات مرضى السكلر ينطفئون شمعة تلو الأخرى، وباتت الأسباب معروفة وقدمت بطرق إعلامية مختلفة، كان اختيار اسم الفيلم (سبيل)، أن يكون حقنة أمل هادئة جداً تنعش دماء مرضى السكلر بعيداً عن ضجة المجتمع والعلاقات المتوترة بين المرضى ووزارة الصحة».

الفيلم من تأليف حوراء مرهون، وبطولة الطفلة مريم جاسم ومشاركة الممثلة فتحية الناصر.

وبيَّن الكاظم «من المميز في مهرجان هذا العام مشاركة المخرج والممثل القدير محمد الصفار، الذي سيدير المسرح، ويخرج الأوبريت المسرحي (حلمي والهلال) بمشاركة إنشادية من فرقة وعد السماء، وتمثيل فرقة عشاق المنتظر، حيث يرسل هذا الأوبريت رسائل على شكل إنشادي ممزوج بالتمثيل عن مرضى السكلر في لوحات فنية ينتظرها الجمهور».

وأوضح «سيكون علي الثامر مفاجئة هذا العام على المسرح بتميزه في ألعاب الخفة والخدع البصرية، على مستوى مشاركات عالمية حازت على إعجاب وجذب للجمهور، إذ وقع الاختيار على هذه الفقرة لتضفي جوّاً من التغيير والترفيه في المهرجان لتكتمل اللوحات الفنية المسرحية مشكلة بذلك (همسة أمل) لجميع مرضى السكلر في البحرين».

العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:06 ص

      شكرا لكم

      شكرا لكم على جهودكم..لكن للابد ان تكون للجمعية رئيس منتخب بصدقية وبلا لف ودوران ..وتجديد الدماء أمر مفيد على كل حال

    • زائر 3 | 7:22 ص

      يجمعنا حنين الراحلين عنها بهمسنا

      موفقين استاذ وكم هذا الهمس يشعل حنين الراحلين

    • زائر 2 | 4:29 ص

      مريض،سكلر

      المهم بعد هالهمسة امل اللي تتكرر سنويا، ماذا يأتي بعدها؟؟
      لو كالعادة بتقعد الجمعية تصبغ في وزارة الصحة وكلام ومجاملات من غير ان تلامس واقع مرضى السكلر؟؟
      بسنا مجاملات وعروض فاضيه

    • زائر 1 | 1:53 ص

      الله يوفقكم

      موفقين صديقي زكريا ،، اللهم شاف كل مريض

اقرأ ايضاً