العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ

الزياني: لقاء الوزير الأميركي مع جمعيات بعينها يعتبر تدخلاً في الشئون الداخلية

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، عن استغرابه من التصرف الذي قام به مساعد وزير الخارجية الأميركية للشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل خلال زيارته للبحرين يوم أمس الأول. وقال الأمين العام في رده على سؤال لوكالة أنباء البحرين (بنا): «إن لقاء الدبلوماسي الأميركي مع ممثلي جمعية سياسية محددة دون أطراف أخرى من مكونات المجتمع البحريني لها دورها ومكانتها السياسية والاجتماعية المهمة يعتبر تدخلاً في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، ولا يتماشى أبداً مع الأعراف الدبلوماسية الدولية».

وعبّر الزياني عن دهشته من هذا التصرف، الذي لا يعكس مسيرة العلاقات التاريخية القائمة منذ سنين عديدة بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية، ولا يساعد على بناء الثقة لدى كافة مكونات المجتمع البحريني تجاه الموقف الأميركي من الأزمة التي شهدتها البحرين، مؤكداً أن مثل هذه التصرفات لا تدعم التوجه الإيجابي الذي تنتهجه البحرين في برنامجها الإصلاحي الطموح.

العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:36 ص

      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      هذا يسمونه عمل دبلوماسي
      تخيل رجل اعمال جاي من المانيا واجتمع مع 3 عيادات دون باقي العيادات...كيفه مو غصب لازم كل العيادات يجتمع وياهم هو مو جاي مسبق الدفع عشان تتحكمون فيه برموت
      فشيلة والله الحين بقولون عنا ما نعرف شي في العمل الدبلوماسي
      م.و

    • زائر 7 | 3:32 ص

      مو صاحي

      الحين لقاء الوفاق مع الأمريكان معوز رأسكم لان يطيح كلامكم عن الارهاب لان الأمريكان ما يجتمعون مع إرهابيين واعتقد امن يا الزياني وغيرك كانت لك اجتماعات مع من تورطر في دعم الإرهابيين في سوريا وصور موجوده وشهود موجوده وهالمتورطين معروفين من ولك انت تجاوزات بحق طائفة كبيره في البحرين بالملام والفعل والسب العلني فلا تتكلم عن اندهاش لان الحساب قرب لكل من تجاوز حقوق الانسان وسب بالعلن وخرب وزرع فتنه

    • زائر 6 | 3:29 ص

      دهشه ؟!

      ماشاءالله مندهش ها وليش يعني علاقات تاريخيه مع البحرين عموما مو مع السلطه بس والعلاقات التاريخيه كان واضحه المصالح لشنو !!
      بداية الازمه انت وغيرك من الاعلاميين كانو يقولون مصالح امريكيه وامريكا صديقه والمعارضه تجاوزت خط احمر في البحرين بعد المسيرات لان مصالح امريكيه موجوده الحين انت مندهش من اللقاء مع الوفاق ول لان اللقاء يخلي تلفيقاتكم عل الوفاق والمعارضه تبين اوضح واوضح؟

    • زائر 5 | 3:27 ص

      يا سلام

      أننزين واللقاء مع جمعيات الفاتح الي اعلنو عنه اليوم يعتبر تدخل؟!!
      اقول بلا حركات عاد تمللنه من تصريحاتكم قبل لا اتكلم روح شوق الكلام الي بتقواه وفكر فيه زين لقاء مع الوفاق تدخل ولقاء مع الفاتح آليوم شنو ؟. واهم طالبين هاللقاء ومنسق يعني كلامك يعتبر تدخل شلون حجي؟!!

    • زائر 3 | 3:10 ص

      زعلانين

      الم تسمع يا معالي الأمين العام انه اجتمع مع تجمع الوحدة لكنهم زعلانين لأنهم من كثر المودة كانوا يريدون اكثر من ساعة

    • زائر 2 | 1:45 ص

      ما هو الطرف الآخر الذي لم يجتمع معاه الدبلوماسي؟ لا يكون جمعية أطباء الأسنان..

      الزياني: «إن لقاء الدبلوماسي الأميركي مع ممثلي جمعية سياسية محددة دون أطراف أخرى من مكونات المجتمع البحريني لها دورها ومكانتها السياسية والاجتماعية المهمة يعتبر تدخلاً في الشئون الداخلية لمملكة البحرين»
      وفي المقابل أقر تجمع الوحدة الوطنية، في بيان امس الثلثاء (8 يوليو/ تموز 2014)، انه اجتمع مع مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية للشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، توماس مالينوسكي.

اقرأ ايضاً