العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم لقاء بعنوان «ثقافة الاستثمار الذاتي والإعمار الأسري»

نظَّم المجلس الأعلى للمرأة وبالتعاون مع مؤسسة فيشونيريز لقاء بعنوان “ثقافة الاستثمار الذاتي والإعمار الأسري” أداره خبير التسويق محمد مساعد الربيعان من دولة الكويت الشقيقة.

وجاء اللقاء في إطار برنامج المجلس الرمضاني الذي يتضمن سلسلة من اللقاءات التعريفية والرسائل التوعوية التلفزيونية تهدف الى استثمار هذه المناسبة والتعريف بأهم البرامج والمشاريع التي تنفذ في اطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية .

وخلال اللقاء أوضح الربيعان أن التسويق ليس إعلانا أو حملة ترويجية وإنما هو عملية أشمل من ذلك تتضمن زرع أفكار وأسس تبنى عليها لاحقاً مواقف وتصرفات أفراد المجتمع إزاء مختلف القضايا ومن بينها قضايا المرأة.

ونبه في هذا الإطار إلى خطورة استخدام مصطلحات ترسخ مفهوم المجتمع الذكوري في أذهان الناس وتكرس النظرة النمطية عن المرأة، كما تحدث عن استخدام وتوظيف اللغة في مجتمعنا وما يمكن أن تسوق له من أفكار، وقال “تبدأ العملية بمصطلح يتحول إلى فكرة ثم يصبح ممارسة ثم واقعاً ليصبح في النهاية ثقافة متجذرة غير قابلة للنقاش أو التعديل”.

العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:22 ص

      اي والله

      اهتمامات في جوانب غير مهمه في قضايا المراه اما القضايا الي تهم الشابة البحرينيه او النراهقه البحرينيه الي تعتبر مستقبل المرأة في البحرين يعتبر في الهامش وقضايا حماية المراه الي المجلس الاعلى ول يدري عنهه ول حتا اهتم في فتح تحقيق فيهه وقاعدين انه منجزات ومنجزات وتمكين المرأة والقيادة والقضايا الاهم كلش مو عل البال ليش؟!! بتقولون مو صوبكم يا مجلس اعلى اذا مو صوبكم خلو ناس غيركم عيل تهتم في هالجوانب والقضايا مو محتجزين كل شي ونفس الوقت ما تسوون ول شي!!

    • زائر 1 | 3:21 ص

      يا سلام

      يبه ووحو حققو في قضايا ابتزاز البنات الي البنات يبتزونهم ومافي شي يحميهم اذا ما اشتكو والابتزازات تصير من كل جهه وفي جهه حكوميه تعتبر امن وامان موظفينهه ياخذون معلومات عن البنات من شركات الاتصال ويبتزون البنات والبنت ما تقدر تشتكي هاي القضايا ما يبيلهه اهتمام يا مجلس اعلى؟!! ول مو شعبكم ول بس مشغولين بتمكين المراه ؟ وين راح الشي الاهم الي اهو حماية المراه؟!!

اقرأ ايضاً