العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ

وزيرة الثقافة تتابع مشاركة البحرين في «موسم أصيلة» المغربي

الشيخة مي لدى استقبالها وزير الخارجية المغربي السابق محمد بن عيسى
الشيخة مي لدى استقبالها وزير الخارجية المغربي السابق محمد بن عيسى

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة صباح يوم امس الثلثاء (8 يوليو/ تموز 2014)، وزير الخارجية المغربي الأسبق ومؤسس مهرجان أصيلة الثقافي في المملكة المغربية محمد بن عيسى لمتابعة التنسيق من أجل مشاركة البحرين المقبلة في موسم أصيلة المغربي في الفترة 8 حتى 22 أغسطس/ اب المقبل باعتبارها ضيف الشرف لهذا العام.

وتسعى وزارة الثقافة من خلال الاستضافة لاستعراض التجربة الفنية والثقافية البحرينية الأصيلة، وتعزيز التبادل الثقافي وتعميقه، وخصوصًا أنها تنقل النتاج البحريني الثقافي والتشكيلي بوسائطه وقيمه الجمالية والتاريخية، تزامنا واحتفاء المنامة بعام الفنون 2014 تحت شعار “الفن عامنا”.

وتأتي مشاركة البحرين كضيف شرف المهرجان عبر برنامج استثنائي يجري العمل عليه، يتضمن نقل معارض تشكيلية لمبدعي ورواد الفن البحريني، إلى جانب استضافة مجموعة فنانين بحرينيين ومشاغلهم سواء كانت تلك المتصلة بفنون الحفر، الرسم الزيتي والجداريات.

وستكون هنالك مجموعة عروض لأفلام قصيرة توثق الحركة الفنية التشكيلية في مملكة البحرين، ومعرض للكتب ينقل أهم المؤلفات المحلية والنتاجات الثقافية والتوثيقية البحرينية، وسيتصل المعرض بمقهى بحريني كذلك، يحمل الأجواء البحرينية الأصيلة إلى المملكة المغربية. كما ستكون مملكة البحرين حاضرةً بتراثها وإرثها الإنساني في معارض متعددة، وستشمل بعروضها أيضًا الأزياء البحرينية الشعبية، بالإضافة إلى مجموعة من الحفلات الموسيقية والغنائية الشعبية والحديثة.

وتتوزع هذه الأنشطة والفعاليات في أكبر عدد من المواقع من بينها: مركز الحسن الثاني، ديوان قصر الثقافة، مكتبة الأمير بندر بن سلطان، ساحة عبدالله كنون ومختلف شوارع المدينة، معززة بذلك التبادل قيمة الثقافي بين المملكتين، ومحتفية بتراث البحرين الثقافي المادي وغير المادي.

العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً