العدد 4322 - الإثنين 07 يوليو 2014م الموافق 09 رمضان 1435هـ

وزارة المواصلات توقع اتفاقية لهدم وإعادة بناء محطات النقل الجماعي خلال الثلاثة أشهر المقبلة

المنامة – وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن استراتيجية وزارة المواصلات الهادفة إلى تطوير قطاع النقل الجماعي والارتقاء بالبنية التحتية المتعلقة بمشاريعه وقعت وزارة المواصلات عقدا مع شركة Trueform الهندسية الرائدة في تطوير أنظمة البنى التحتية لوسائل النقل عقد اتفاقية هدم وإعادة بناء محطات النقل الجماعي في مملكة البحرين، وسيبدأ العمل في هذا المشروع خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وفي هذا الإطار أشار وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد محمد الى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى توفير مرافق متطورة وحديثة تدعم خدمات النقل الجماعي في مملكة البحرين وتؤسس لقاعدة متينة من شبكات النقل التي ستغطي مختلف المناطق، والتي لن يتسنى لنا العمل عليها إلا في ظل البدء ببنية تحتية متطورة تدعم هذا القطاع.
ونوه الى أنه من أهم الخطط الاستراتيجية لوزارة المواصلات؛ تحسين مرافق خدمات النقل البري الجماعي، حيث يعد مشروع هدم وإعادة بناء محطات النقل الجماعي في مملكة البحرين اللبنة الأولى في التأسيس لبنية تحتية جديدة ومهيئة لاستقبال مشغل باصات النقل الجماعي الجديد والذي من المتوقع أن يبدأ العمل به في يناير / كانون الثاني 2015. مشيرا الى أنه قد تمت دراسة عدد من المشاريع التي تضمن حصول المواطنين والمقيمين على خدمات نقل متميزة ذات كفاءة عالية. علما بأن تنفيذ هذه المشاريع تمت جدولتها حسب برنامج معد يتضمن خططا قصيرة وأخرى متوسطة المدى تتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
بدورها أشارت وكيل الوزارة للنقل البري والبريد مريم أحمد جمعان، الى أن الوزارة تعول على تلك الاتفاقية في الارتقاء بقطاع النقل الجماعي في المملكة خاصة وأنه على ضوء تلك الاتفاقية سيتم إنشاء قرابة 600 محطة للنقل الجماعي في مختلف المناطق، كما وأن الشبكة التي كانت تغطي 30% من احتياجات الجمهور ستصل الى 75%، مما سيحقق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات التي ستقدمها الوزارة لمستخدمي وسائل النقل العام.
وأضافت أنه من المؤمل أن يكون لتحسين وسائل النقل الجماعي حلا لتلك الاختناقات المرورية والازدحامات؛ الأمر الذي سيؤدي إلى سرعة وصول الأفراد إلى وجهاتهم. إلى جانب ذلك ستقلل وسائل النقل الجماعي من الآثار البيئية السلبية الناجمة عن عوادم السيارات، مما يعمل على تحسين نمط العيش في المملكة.
وعلى صعيد متصل سيتم التنسيق فيما بين وزارة المواصلات والإدارة العامة للمرور ووزارة الأشغال لتفادي أي إزعاجات مرورية، كما سيعمل المقاول المنفذ للمشروع على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين أثناء مرحلة التنفيذ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:34 م

      شوفو دبي

      يالله نبيكم اتسوون محطات مكيفة وفيها نت وكراسي مريحة بعد ، !!!

    • زائر 2 | 11:38 ص

      ليش عاد

      توه من جم شهر صابغينهم. احين تهدمونهم وتبنون غيرهم. والطلاب يوقفون في الحر المفروض اعادة النظر في منهج العمل ككل

    • زائر 1 | 8:53 ص

      التكيف

      عاد لا تنسون تكيفونهم.

اقرأ ايضاً