العدد 4322 - الإثنين 07 يوليو 2014م الموافق 09 رمضان 1435هـ

وزارة الثّقافة تحتفل بالجماليّات السّبع في باب البحرين

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفت وزارة الثّقافة بالجمال والفنّ في أمسية (سبع جماليّات)، التي أقيمت مساء أمس الإثنين (7 يوليو/ تموز 2014) بمنطقة باب البحرين، وذلك بحضور وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة، ووزير الخارجيّة ووزير الثّقافة المغربيّ السّابق محمّد بن عيسى، وعددٍ من المهتمّين بالثّقافة والفنون.

وقد احتفت الأمسية بفنونٍ سبعة: الموسيقى والغناء، الشّعر، التّشكيل، العمارة، الرّسم، الطّباعة، بالإضافة إلى محاضرة قدّمتها أستاذة الرّسم الزّيتيّ وضيف شرف الأمسية راكيل كليغ. وقد استحضرت خلال (سبع جماليّات) تجربتها والعلاقة ما بين الفنّ والجمال، متوقّفة عند علاقتها بالبحرين وذكرياتها التي أثّرت في مشوار حياتها لاحقًا، وموكّدةً في حديثها أنّ الفنّ مدخلٌ للحياة.

إلى جانب ذلك، استعرضت الفعاليّة مجموعةً من الأعمال الإبداعيّة لفنّانين محليّين، تضمّنت مشاركة فنّيّة لفرقة تاء الشّباب الموسيقيّة التي أدّت وصلات من الألحان والمعزوفات الجميلة، كما استدعت مجموعة من الأغنيات البديعة. وأتبع ذلك تداخل الشّعر بالموسيقى، مع الشّاعرة الشّابة فاطمة عبدعلي التي قدّمت نصوصًا شعريّة مختارة.

والفنّ من النّص والموسيقى إلى البصريّات، والتي استُحضِرت في أمسية (سبع جماليّات) مع الفنّانة الشّيخة هيا آل خليفة التي قدّمت عددًا من أعمالها الفوتوغرافيّة، وكذلك الفنّانة سامية إنجنير التي شاركت بعملٍ فنّي.

وقد سبق هذه الأمسية تدشين جهاز تفاعليّ في مركز المعلومات بمبنى باب البحرين، ويمثّل هذا الجهاز مساحة معلوماتيّة تشكّل دليلاً إرشاديًّا للزوّار، ومصدرًا للمعلومات عن المواقع السّياحيّة في المملكة، إلى جانب الأنشطة والفعاليات المُقامة فيها وما يمكنّ للزوّار أن يحظوا به من فرص للاستمتاع والاستفادة خلال زيارتهم، وكذلك بالنسبة للمقيمين.

وسعت وزارة الثقافة في هذا اليوم لصياغة ذاكرة جميلة، يلتقي العامة بالفنون على اختلافها مروّجة للفنّ في عامه ولمملكة البحرين عبر تجهيز مركز المعلومات بالجهاز التفاعلي، وتشكيل جماليّات سبع ترتبط بالنّاس والمارّة بمنطقة باب البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً