العدد 4322 - الإثنين 07 يوليو 2014م الموافق 09 رمضان 1435هـ

انطلاق مسابقة «القمة» الرمضانية في أبوقوة

من فعاليات المسابقات الرمضانية في أبوقوة
من فعاليات المسابقات الرمضانية في أبوقوة

انطلقت المسابقة الرمضانية الثقافية «القمة»، والتي تقيمها جمعية أبوقوة الخيرية ومركز شباب أبوقوة الثقافي والرياضي خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتنافس 16 فريقاً مكوَّناً من ثلاثة أفراد نحو القمة.

وجاء مسمَّى المسابقة «القمة» في نسختها التاسعة عشرة، ليعكس مضمون المسابقة وهدفها المتمثل في توعية الجمهور بأهمية العروج نحو الكمال، من خلال طرح أسئلة ثقافية في العلوم والدين والتاريخ والجغرافيا والرياضة في إطار يُشجع على السلوك الإيجابي وتطوير الذات.

وتم إعداد الأسئلة بأسلوب جديد كليّاً من ناحية الصياغة والمحتوى؛ فالأسئلة تجمع بين المعلومة الثقافية والنصيحة الأخوية التي من شأنها رفع الرصيد الثقافي للمشاركين والجمهور، وكذلك تفتح لهم المجال في التفكير في تغيير أنماط حياتهم نحو قمة النجاح.

أولى جولات المسابقة انطلقت مساء الأربعاء 4 رمضان 1435 هجرية في مأتم الإمام علي (ع) وسط تفاعل كبير ومميز من أهالي القرية، وبحضور رئيس وأعضاء مركز أبوقوة الرياضي ورئيس وأعضاء ماتم الإمام علي (ع) وأعضاء جمعية أبوقوة الخيرية.

وتألق فريق المحبة متمثلاً في رضا عبدالأمير وسعيد مشكور وعلي كاظم، وتصدر نهائي مسابقة القمة بعد منافسة قوية بين فريق العفو الذي كان مميزاً جداً، وحصد أكثر عدد من جوائز الأجوبة الذهبية.

يُذكر أن لجنة إعداد المسابقة رصدت 725 ديناراً كجوائز نقدية، خُصصت منها 500 دينار للجمهور.

العدد 4322 - الإثنين 07 يوليو 2014م الموافق 09 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً