العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ

انطلاق مهرجان صيف البحرين «صيفنا ألوان» نهاية الشهر الجاري

فنادق الخمس والأربع نجوم تقدم عروضاً بنسبة 20 % بدءاً من يوليو

المؤتمر الصحافي أمس لإعلان فعاليات المهرجان
المؤتمر الصحافي أمس لإعلان فعاليات المهرجان

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 يوليو 2014

قالت وزارة الثقافة إن مهرجان صيف البحرين السنوي يعاود إشراقته في نسخته السادسة هذا العام (2014)، تحت عنوان «صيفنا ألوان» وذلك في الفترة ما بين 31 يوليو/ تموز و30 أغسطس/ أب 2014، لافتةً إلى أن المهرجان ينطلق بالتوازي مع الاحتفاء بالمنامة مدينة السياحة الآسيوية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي بمجمع سوق باب البحرين، مساء أمس الأحد (6 يوليو/ تموز 2014)، بحضور وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وعددٍ من المهتمين بالشأن الثقافي والفكري ومجموعة من الإعلاميين.

ويواصل مهرجان صيف البحرين استدراج أجمل الملامح الثقافية وأكثرها ألفةً وقرباً من المجاميع الإنسانية من خلال الموسيقى، الأدب، الفن، المسرح وغيرها. وقالت وزيرة الثقافة: «ها نحن في عامنا السادس نواصل نسج ألفتنا مع العالم عبر الثقافة، ونراهن على الفرح صنيعاً لأعوامنا وطريقتنا لترميم العالم عبر الفنون والموسيقى وتفاعلنا مع الشعوب من كل مكان»، مردفةً «ليس هنالك أجمل من أن نصيغ المحبة في مدينتنا الجميلة عبر موسمٍ يشرق كل عامٍ. صيف البحرين محاولتنا لأن يكون الجمال لغتنا الدائمة التي تعرفنا بها الشعوب، وكل تجربةٍ في هذا الموسم نسعى من خلالها لأن نصل إلى أقصى ما يمكن، ونتعرف فيها إلى أجمل النتاجات الثقافية والفنية».

إلى ذلك، أعلن الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أن جميع فنادق الخمس نجوم والأربع نجوم تقدم عروضاً استثنائية للبحرينيين والمقيمين في مملكة البحرين بنسبة 20 في المئة وذلك بدءاً من شهر يوليو الجاري.

وتمثل الفعاليات التي يقدمها صيف البحرين الوجهة الملائمة لجميع أفراد العائلة، وتتواصل مع جميع شرائح المجتمع على اختلافها من خلال عدد من الأنشطة والعروض المتنوعة ما بين الموسيقى والفنون والمسرح التي تجتمع تحت سقف واحد، حيث تعبر عن نموذج راقٍ من التواصل الإنساني والتبادل الثقافي بين شعوب العالم التي تتجه في مساراتها باتجاه الترفيه والتنمية.

وينطلق العرض العائلي «سيرك الأحلام في فانتازيا الأدغال» منذ 31 يوليو وحتى 2 أغسطس بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. هذا العرض العائلي يستلهم ما يقدمه من مخلوقات عالم الطبيعة المتنوعة التي تبث مجموعة من البهلوانيين المحترفين فيها الحياة، ويقدمون بأشكالهم التنكرية مجموعةً من الألعاب والعروض البهلوانية التي تخطف الأنفاس، برفقة أزياء بديعة ومؤثرات مرئية خاصة تظنها حقيقة. ومن السيرك سينتقل الصغار في الفترة ما بين 7 وحتى 10 أغسطس إلى عرض مسرحية «دورا ومغامرة القراصنة» حيث يشارك الأطفال «دورا» ورفاقها في رحلةٍ شيقة إلى جزيرة الكنز بحثاً عن القراصنة، وهناك سيشهد الصغار عالماً تفاعليا رائعاً، مليئاً بالخيال والمرح، وسيتمكنون من مساعدتها في حل الألغاز وإرشادها إلى المكان المطلوب في محاولة لتفادي الثعلب المكار «سوايير» الذي يتربص في الجوار.

ويقيم صيف البحرين مدينة «نخول ونخولة» طيلة فترة المهرجان، والتي تستضيف العديد من الفعاليات التي تجمع ما بين المتعة والتعلم، وتقدم المدينة مجموعة كبيرة من ورش العمل والعروض المسرحية والفنية من مختلف دول العالم.

من جهتها، توجهت وزارة الثقافة بالشكر والامتنان لمجمع سيتي سنتر البحرين على دعم مهرجان صيف البحرين، بالإضافة إلى الرعاة الإعلاميين الذهبيين، وهم: هيئة شئون الإعلام، التلفزيون الفرنسي TV5، الإذاعة الهندية (Your FM)، صحيفة «الوسط».

العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً