العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ

العاهل يدعو أهالي «الشمالية» للمشاركة في الانتخابات والإسهام في استتباب الأمن

دعا عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقبال جلالته، في قصر الشيخ حمد مساء أمس الأحد (6 يوليو/ تموز 2014)، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، المهنئين من أهالي المحافظة الشمالية بمناسبة شهر رمضان المبارك، للمشاركة في انتخابات مجلس النواب القادم، تعزيزاً للشراكة الحقيقية.

وقال جلالة الملك إن ما وصلتْ إليه البحرين من تقدمٍ وتنميةٍ تحققَ بسواعدِ أهلها جميعاً، باجتهادِهم وعطائِهم وبذلِهم، والواجب علينا الآن أن نتعاون جميعاً في حفظ أمن الوطن، والمطلوب منكم - بحجم توقعاتنا وثقتنا بكم - كأفراد ومؤسسات بالمحافظة الشمالية، الإسهامُ في استتباب الأمن، ونبذ العنف، وسد الثغرات التي ينفذ منها من يضر أو يخل بالسلم الأهلي والاجتماعي.


العاهل: المطلوب من أفراد ومؤسسات المحــــافظة الشمالية الإسهام في استتباب الأمن

المنامة - بنا

قال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إن ما وصلتْ إليه البحرين من تقدمٍ وتنميةٍ قد تحققَ بسواعدِ أهلها جميعاً، باجتهادِهم وعطائِهم وبذلِهم، فهم السَبَاقون على مدارِ التاريخِ لكلِ ما فيهِ خير وصلاح هذا الوطن، والواجب علينا الآن أن نتعاون جميعاً في حفظ أمن الوطن، والمطلوب منكم - بحجم توقعاتنا وثقتنا بكم - كأفراد ومؤسسات بالمحافظة الشمالية، الإسهامُ في استتباب الأمن، ونبذ العنف، وسد الثغرات التي ينفذ منها من يضر أو يخل بالسلم الأهلي والاجتماعي. داعياً للمشاركة في انتخابات مجلس النواب القادم، تعزيزاً للشراكة الحقيقية.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك، في قصر الشيخ حمد مساء أمس الأحد (6 يوليو/ تموز 2014)، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، المهنئين من أهالي المحافظة الشمالية بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك في إطار اللقاءات التي يجريها جلالته مع رجالات مملكة البحرين من مختلف مدن مملكة البحرين وقراها، إذ رفع الجميع التهاني وأطيب التبريكات إلى جلالته بهذه الشهر الفضيل، ضارعين إلى الله العلي القدير أن يعيده على جلالته أعواماً عديدة بموفور الصحة والسعادة وعلى شعب البحرين بالخير واليمن والبركات وأن يديم على مملكة البحرين نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار في ظل قيادة جلالة الملك.

وسلم الأهالي على جلالة الملك، معربين عن أسمى آيات الولاء والإخلاص وأعمق مشاعر الشكر والتقدير والامتنان، على لقاء جلالته بهم والاطمئنان على احتياجاتهم وأحوالهم، مشيدين بالرعاية والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك للمحافظة الشمالية وأهاليها كافة وبقضايا المواطنين ومصالحهم وتأمين الحياة الكريمة لهم على مختلف المستويات، مؤكدين أنهم ماضون في نهج الآباء والأجداد في الولاء للوطن وقيادته، معربين عن اعتزازهم بما تشهده مملكة البحرين في عهد جلالته الزاهر من نهضة حضارية وتنموية وما حققته من إنجازات متعددة في القطاعات كافة وما تحظى به من مكانة رفيعة إقليمياً ودولياً، سائلين الباري عز وجل في هذه الليالي المباركة من شهر رمضان الكريم أن يحفظ جلالة العاهل ويرعاه ويسدد خطاه وأن يبقيه ذخراً وفخراً وعزاً لمملكة البحرين وشعبها.

ورحب جلالة الملك بالجميع، شاكراً أهالي المحافظة الشمالية على هذه المشاعر والمواقف الوطنية المخلصة، مؤكداً جلالته أن هذه اللقاءات التي تجمع القلوب على المحبة والوفاء والإخلاص هي من أهم الركائز في مجتمعنا البحريني المتحاب ومن عاداتنا العربية الأصيلة النابعة من تراثنا البحريني العريق التي نحرص على المحافظة عليها منذ عقود طويلة، ونحث أبناءنا عليها دائماً، وذلك تعزيزاً للحمة الوطنية التي تجمعنا كأسرة واحده متكاتفة ومترابطة، داعياً العاهل إلى استثمار أيام هذا الشهر الفضيل في نشر ثقافة المحبة والتسامح والوئام، وأن نجعل هذا الشهر شهر خير وبركة بالعمل الصالح وتعزيز وحدة الصف والكلمة، مؤكداً أن شعب البحرين سيظل كما كان دائماً شعباً واحداً يصون وطنه ويحافظ على منجزاته ومكتسباته والعمل من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وستبقى البحرين بمشيئة الله دائماً بلد الخير والتعاون والتآخي بين الجميع.

هذا وقد بدأ اللقاء بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم. ثم وجه جلالة الملك الكلمة السامية التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وآله وصحبه أجمعين وبعد،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

في هذا المساء المبارك، من ليالي الشهر الفضيل؛ يسعدنا أن نهنئكم والمواطنين الكرام بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعلى بلادنا وأمتنا العربية والإسلامية بالخير والبركات.

أيها الإخوة،

ليس بخافٍ على أحد، ما تَمُرُّ به المنطقة من أحداثٍ وتقلباتٍ ومتغيرات، نَثِقُ بأنَّها مهما بلغت لن تؤثر سلباً علينا، لِمَا نراه ونَلْمَسُهُ من وعي شعبنا، وحِرْصِهِ على أمن واستقرار البلادِ، وسعْيِهِ للنهوضِ بالوطنِ، ولَسْنَا بحاجةٍ للتذكير بأنَّ أبناء البحرين جميعهم قد أثبتوا بمواقِفِهِم الوطنية، قُدْرَتَهُم في الحفاظِ على أمن بلادهم، وحمايَةِ مكتسباتِهم، والوقوفِ بِحَزْمٍ في وجه كل من تُسَوِّلُ له نَفْسُهُ النَّيْلَ من وَحْدَتِهِم، أو المساسَ بأمنِ وطنهم واستقراره.

ولقد سَجَّلْتُمْ مع إخوانِكم في كلِ المحافظاتِ، مَوَاقِفَ وطنية سَتَذَكَّرُهَا لكم الأجيالُ، وستبقى وِسَامَاً على صُدُوْرِ الجميع، وإذ نُشِيْدُ بِهَذِهِ المَوَاقِفِ النبيلة؛ فإنَّنَا نُؤَكِّدُ على أنَّ البحرين سَتَبْقَى وَاحَةً للأمن والأمان، نابذة للتطرف والعنف والإرهاب، وسَتَظَلُّ مُلْتَقَىً للحضاراتِ، مُنْفَتِحَةً بِوَسَطِيَّتِهَا على العالم بِتَنْوُّعِهِ، وتَعَدُّدِ ثَقَافَاتِه.

إن ما وصلتْ إليه البحرين من تقدمٍ وتنميةٍ قد تحققَ بسواعدِ أهلها جميعاً، باجتهادِهم وعطائِهم وبذلِهم، فهم السَبَاقون على مدارِ التاريخِ لكلِ ما فيهِ خير وصلاح هذا الوطن، والواجب علينا الآن أن نتعاون جميعاً في حفظ أمن الوطن، والمطلوب منكم - بحجم توقعاتنا وثقتنا بكم - كأفراد ومؤسسات بالمحافظة الشمالية، الإسهامُ في استتباب الأمن، ونبذ العنف، وسد الثغرات التي ينفذ منها من يضر أو يخل بالسلم الأهلي والاجتماعي. كما نثق بدوركم في تعزيز الشراكة المجتمعية أُسْوَةً ببقيةِ المحافظات، وخاصة من خلال المحافظة على الأبناء ونصحهم وتوجيههم ومراقبتهم حتى لا يغرر بهم.

إن احترام حكم القانون يحمي الجميع ويصون الحقوق، وهو السبيل لأي إصلاح حقيقي وتطوير مستدام، وإننا ماضون بعون الله وتوفيقه، في طريق الإصلاح الذي أرسيناه واختاره شعب البحرين، وبإيمان وعزم راسخين. واننا نحترم ونقدر كل من يسعى لخدمة هذا الوطن الذي نلتقي جميعاً على حبه والوفاء له والتضحية من أجله... ولابد أن نستمع لبعضنا بعضاً في الداخل ونتوخى الحذر مما يدبر في الخارج لاستهداف وحدة الوطن واستقراره من خلال صناعة الفتن والتطرف.

الإخوةُ الكرام،

نفخر معكم بما تحقق للوطن من إنجازات، أسهم في تحقيقها كُلُ أبناءِ البحرين، ولعل أبرز ما نعتز به؛ مسيرتنا الديمقراطيةٍ التي أفرزت مُؤَسَّسَاتٍ دُسْتُوْرِيَّةً ومَجَالِسَ منتخبةٍ، حَقَقَّتْ ولازالت شَرَاكَةً إيجَابِيَّةً في النهوض والارتقاء بالوطن العزيز، في المجالات كافة، لذا ندعوكم جميعاً للمشاركة في انتخابات مجلس النواب القادم، تعزيزاً للشراكة الحقيقية عبر مسيرتنا المباركة، وثِقَتُنَا كبيرة في حبكم للبحرين الغالية، وانتمائكم لها، وحِرْصِكُم على رُقِيِّهِا وازدهارِها. كما نشكر لكم تهنئتكم لنا بالشهر الفضيل.

والله تعالى نَسْأَلُ أن يُوَفِّقَنَا وإياكم لما فيه الخير والصلاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك ألقى علي محسن سبت كلمة نيابة عن أهالي المحافظة الشمالية قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه،

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

أصحاب السمو والمعالي والسعادة،

الحضور الكريم،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يشرفنا أن نرفع إلى مقام جلالتكم أسمى وبالأصالة عن أهالي المحافظة الشمالية أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان الفضيل جعله الله شهر خير وبركة على جلالتكم وعلى هذا الوطن العزيز وأعاده الله على جلالتكم بموفور الصحة والعافية والعمر المديد والوطن الغالي ينعم بالأمن والأمان والتقدم والرخاء. متوكلين على الله سبحانه وتعالى، ومستبشرين بالخير واليمن والكرم الرفيع للبحرين الغالية، ملكاً وحكومةً وشعباً بهذه المناسبة الكريمة، يجتمع لفيف من أهالي المحافظة الشمالية بين أيدي جلالتكم وعلامات الشرف والاعتزاز تترجم معاني هذا اللقاء الوطني الكبير، لنعبر عن أعمق وأعلى مراتب الولاء والانتماء إلى بلاد عريقة تضرب جذور عراقتها في عمق التاريخ، وشرف الانتماء إلى مملكة البحرين، هو شرف انتمائها العربي الإسلامي الكبير لتكتب هذه البلاد الصغيرة بحجمها الكبيرة بإنجازاتها وعطاءاتها في عهد جلالتكم الزاهر مسارات المستقبل على طريق النهضة والتقدم والرفعة بجهود أبنائها المخلصين.

صاحب الجلالة حفظكم الله،

إن هذا اللقاء الكريم، بكل ما يحمله من طموحات وتطلعات، كلها تصب في صالح أهالي المحافظة الشمالية، فهذا الجزء الغالي من البحرين العزيزة، بكثافتهِ السكانية وامتداد رقعتهِ الجغرافية، فإنه يستبشر خيراً من هذا اللقاء الكريم المبارك، ويطيب لنا أن نشيد بتوجيهات القيادة الرشيدة وحرصهم على توجيه الوزراء لمتابعة احتياجات الأهالي والنزول ميدانياً للالتقاء بالمواطنين، فقد تشرفنا باللقاء الذي استضافته المحافظة الشمالية بحضور وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا مساء يوم الأربعاء 2 يوليو الجاري واجتماعه بلفيف من أهالي المحافظة الذين تقدموا بآرائهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم... متمنين أن يستمر هذا النهج الإداري المتقدم.

سيدي صاحب الجلالة،

كم هو شعور كبير بالاعتزاز والفخر ونحن نحظى بهذا اللقاء الوطني الكبير الذي يمثل أبهى صور العلاقة بين القائد وشعبه، وهذا ما يشيع في نفوسنا الأمل الكبير بأن القادم من الأيام أجمل بكثير ونحن نعيش عهداً إصلاحياً ينطلق بمشروع جلالتكم الرائد ليعكس روح الأسرة الواحدة في التعايش والمحبة والسلام بين كل مكونات المجتمع البحريني الأصيل وذلك تماشياً مع المبادرة الاستراتيجية التي أطلقتها المحافظة الشمالية «كلنا شركاء في السلام» ومعبرين لجلالتكم عن دعمنا ومساندتنا للاستحقاق الدستوري المقبل من خلال الدعوة إلى المشاركة في الانتخابات القادمة، وذلك من منطلق حرصنا على استمرار تحقيق المكاسب في إطار المسيرة الديمقراطية من أجل رقي وازدهار وطننا العزيز، سائلين المولى العلي القدير أن يطيل عمر جلالتكم ويوفقكم ويرعاكم ويسدد خطاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي ختام اللقاء أعرب جلالة العاهل عن شكره لأهالي المحافظة الشمالية على حضورهم، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد ومواصلة عطائهم خدمة لوطنهم ومجتمعهم.

وفي تصريح صحافي لمحافظ الشماليةعلي العصفور بمناسبة زيارة أهالي المحافظة لعاهل البلاد، أشاد بتقاليد البيت البحريني الأصيل المتمثلة في الالتقاء بين القيادة والشعب على مر التاريخ، لافتاً إلى أنه منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد، فُتحت أبواب الخير والصلاح والبناء للشعب.

وقال العصفور في تصريح على هامش زيارة أهالي المحافظة للعاهل إن أهالي المحافظة ينظرون بعين الأمل والطموح لأن يتم تنفيذ مشاريع مرتبطة بالبنية التحتية وتدخل ضمن الأسس الرئيسة لتغطية الحياة اليومية في الكثير من المناطق، فمنها ما هو مرتبط بتطوير شبكة الطرق وخدماتها المصاحبة والتنمية الحضرية للقرى وإيجاد الحلول للبيوت التي تهدد ساكنيها، ولاسيما للحالات الإنسانية الحرجة منها وإعادة تأهيل وتطوير الواجهات البحرية وخدماتها المصاحبة وجعلها متنفساً للأهالي، وإيجاد منافذ ومرافئ بحرية للصيادين، ملتمساً من القيادة إعادة النظر في مشروع الشارع الساحلي الذي يربط المدينة الشمالية بالعاصمة المنامة والذي تم تجميده مؤخراً إذ إن إعادة العمل بالمشروع من شأنه أن يسند الاستراتيجية التطويرية المستقبلية للمحافظة الشمالية من ناحية مد شريان الطرقات الرئيسية الحيوية، والحد من مواقع الازدحام وبالتالي، القضاء على الكثير من المشاكل التي يعاني منها المواطنون.

ووصف متطلبات المحافظة بالقول: «الحاجة الماسة لزيادة مشاريع البنى التحتية والتنمية الشاملة في القطاعات كافة تبدو متعددة لما تحتويه المحافظة الشمالية من المساحة الجغرافية الكبيرة والثقل السكاني في مملكة البحرين، وهو ما نطمع إلى توجيهات القيادة بشأن عمل برنامج طموح في أولويات خطط وسياسات الوزارات الحكومية لتفي باحتياجات ومتطلبات الأهالي وذلك ضمن معايير الاستدامة والتنمية المتوازنة بين كل المحافظات في مملكة البحرين في إطار ما توليه الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة».

وأضاف أن توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة دفعت في مسار الارتقاء بالأفكار المبتكرة والمتطورة نتج عنها مشروعنا الاستراتيجي «كلنا شركاء في السلام» الذي يحمل قيم المحبة والسلام وترسيخ مبادئ أسس المواطنة الصالحة التي تجمع على الثوابت التي جبل عليها المجتمع البحريني في لم الشمل والمحافظة على المكتسبات الوطنية، وربط الأمن بالتنمية قولاً وعملاً، وتبني مشاريع حيوية لاستثمار طاقات وإمكانيات الشباب ليكون قوة دافعة ومنتجة في البناء والتعمير.

واختتم تصريحه بالتأكيد على ضرورة المشاركة في العملية الديمقراطية ونجاح الاستحقاق الانتخابي القادم، كما أثنى على كل الجهود التي يبذلها المخلصون من أبناء البحرين للنهوض بواقع ومستقبل البلد بالتنمية والتطوير، مستنكراً كل محاولات شق الصف والإضرار بالأمن والسلم الاجتماعي، رافعاً التعزية إلى وزير الداخلية وإلى ذوي شهيد الواجب محمد فريد وإلى زملائه وأصدقائه، سائلاً المولى العلي القدير أن ينعم على البحرين بالأمن والاستقرار والطمأنينة والنهضة.

عاهل البلاد دعا للمشاركة في انتخابات مجلس النواب القادم تعزيزاً للشراكة الحقيقية
عاهل البلاد دعا للمشاركة في انتخابات مجلس النواب القادم تعزيزاً للشراكة الحقيقية

العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً