العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ

«العربية المصرفية» ترتب لقرض مقداره 500 مليون دولار

مقر المؤسسة العربية المصرفية
مقر المؤسسة العربية المصرفية

كشفت المؤسسة العربية المصرفية انها كلفت بنك اتش اس بي سي وبنك ابوظبي الوطني وبنك ناتيكيس وبنك سوميتومو ميتسوي بانكنج كوربورايشن بقيادة ترتيب تسهيلات قرض مجمع لأجل وادارة سجل الاكتتاب فيه. ويبلغ مقدار هذا القرض 500 مليون دولار أميركي.

وقالت المؤسسة العربية المصرفية ان القرض سوف يستخدم في الأعمال العامة للمؤسسة. وتبلغ مدة القرض ثلاث سنوات وسيكون بهامش يبلغ 120 نقطة أساس فوق معدل الليبور.

كما عينت المؤسسة بنك اتش اس بي سي للقيام بدور البنك المنسق لهذا القرض. وقد التزم كل من بنك دويتشه فرع لندن وسوسيتيه جنرال وستاندرد تشارترد ورويال بنك اوف سكوتلاند بالقيام بدور مديري الترتيب لهذا القرض المجمع وذلك قبل الاعلان عنه.

وبحسب بيان، سوف يبدأ ترتيب هذا القرض المجمع اعتبارا من يوم امس الاحد (6 يوليو/ تموز 2014).

والمؤسسة العربية المصرفية من البنوك الدولية، تقدم إلى عملائها محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المشتركة والأعمال المصرفية الإسلامية، إضافة إلى الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال البنوك التابعة لها في الجزائر وتونس ومصر والأردن.

وتتمتع المؤسسة العربية المصرفية بتصنيف ائتماني من وكالات التصنيف الدولية الرئيسية: ستاندرد اند بورز (BBB-) وموديز (Ba1) وفيتش (BBB-). وبلغت ايرادات المؤسسة 857 مليون دولار والارباح الصافية 239 مليون دولار عام 2013. كما بلغت نسبة كفاية رأس المال الكلية 21.3 في المئة ونسبة كفاية الفئة الأولى من رأس المال 17.7 في المئة.

العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً