العدد 4320 - السبت 05 يوليو 2014م الموافق 07 رمضان 1435هـ

«التربية»: خمس مدارس تتعرض إلى اعتداءات

تكسير نافذة مدرسة القيروان الإعدادية للبنات
تكسير نافذة مدرسة القيروان الإعدادية للبنات

قالت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها امس السبت (5 يوليو/ تموز 2014)، ان «خمس مدارس تعرضت إلى اعتداءات من قبل المخربين».

واوضحت انه «تم الاعتداء برمي الحجارة على نوافذ مدرسة القيروان الإعدادية للبنات، ما أدى إلى تكسيرها، كما قام مخربون بإلقاء عبوات حارقة على مدرسة قلالي الابتدائية للبنين، وتعرضت مدرسة السهلة الابتدائية الإعدادية للبنين إلى اعتداء تمثل في اقتحام المدرسة وسرقة مبرد مياه وأنابيب دورة المياه، وفي اعتداء جديد ألقى مخربون عبوة حارقة على سور مدرسة قرطبة الإعدادية للبنات، ما أدى إلى تضرره، ورمى آخرون مجموعة من الأخشاب وإطار سيارة بالقرب من سور مدرسة الدير الابتدائية للبنين استعداداً للقيام بأعمال تخريبية».

وقالت انه «تم إبلاغ الجهات الأمنية المختصة بهذه الاعتداءات التي تزايدت وتيرتها بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان الكريم».

وكان المرصد البحريني لحقوق الإنسان قد شكك في «الرواية الرسمية التي تسعى إلى ربط أحداث تخريبية للمدارس بفئةٍ معينة من المجتمع تخضع حالياً لاستهداف وتمييز ممنهج»، وقال «ان هذه التقارير تستخدم لغرض التشويه».

العدد 4320 - السبت 05 يوليو 2014م الموافق 07 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:35 ص

      الى زائر 2 واحنا ما نسينا نفق السلمانية الحربي خخخخخ

      احنا بعد ما نسينا قطع لسان المؤذن المشهورة وبعدها طلع ما في مؤذن طلع عامل يعمل في شركات مقاولات

    • زائر 3 | 5:02 ص

      تمييز واضح

      تمييز واضح ، حراس التربية مثالا
      نحن حراس وزارة التربية الجامعيين نعاني من تمييز واضح جدا بالوزارة ، حيث لا علاوة مؤهل ولا حوافز ولا ترقيات لأننا من طائفة مغضوب عليها ومازلنا واقفون على أبواب المدارس رغم ما نمتلك من مؤهلات اكاديمية ؟! اليس هذا تمييز واضح ؟!

    • زائر 1 | 10:28 م

      حراس التربية وعلاوة خطر !

      ساعد الله حراس أمن التربية البواسل ، نحن من دون علاوة خطر ولا ترقيات ولا مكافآت ولا حوافز وسط هذا الضجيج ووسط هذا الجو المخيف ومنا حراس أمن جامعيين فإين وزارة التربية عن حراس أمن المدارس ؟! نحن نعيش التمييز فقط لأننا من طائفة معينة ! لله المشتكى

    • زائر 2 زائر 1 | 2:17 ص

      رد على زائر 1

      لاتخاف ابليس ما يكسر مواعينه و انتوا تعرفون ربعكم مثل ما اهم يعرفونكم ... لو كان الحارس من طائفة ثانية جان بتجوفه مربط ومكسرين راسه اذا مو مذبوح ... ترى ما نسينا الموزن وغيره وغيره ... وحسب الله ونعم الوكيل فيكم

اقرأ ايضاً