العدد 4319 - الجمعة 04 يوليو 2014م الموافق 06 رمضان 1435هـ

الكعبي: البدء بتطوير وتوسعة منتزه الحنينية قبل نهاية العام

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي عن عزم الوزارة بعد الاتفاق مع الجهات المعنية بما فيها المجلس البلدي البدء في العمل على تطوير منتزه الحنينية قبل نهاية العام الجاري، وذلك تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد.

جاء ذلك لدى قيامه بزيارة تفقدية إلى منتزه الحنينية وذلك من أجل وضع الخطوات القادمة لتطوير وتوسعة المنتزه بما يلبي احتياجات أهالي المحافظة الجنوبية.

 

رافق الوزير رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية محسن البكري والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، وعدد من المسئولين بالوزارة.

وأكد الوزير وبناءً على التوجيهات الملكية أن الوزارة ستعمل خلال الأيام القادمة بتطوير شامل للمنتزه يتضمن الموقع الحالي والتوسعة الجديدة للمنتزه، وذلك بما يلبي طموحات المواطنين وذلك بالتنسيق المباشر مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية ومؤسسات المجتمع المدني، موجهاً بضرورة الانتهاء من المخططات التطويرية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر أن عملية تطوير منتزه الحنينية سيشهد عدد من الخطوات وعلى رأسها زيادة المسطحات الخضراء ووجود مجموعة من المكونات التي سيتم حصرها من قبل مواطني وقاطني المحافظة الجنوبية، إذ أن التوسعة الجديدة ستكون ملبية لاحتياجات المنطقة.

وأضاف الكعبي أن المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين الصادر بالمرسوم رقم (24) لسنة 2008، تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية ومنها استراتيجية خاصة بالتشجير والتجميل اختصت الوزارة بتنفيذها من خلال مشروعات الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي وتطوير الواجهات البحرية وتشجير الشوارع والميادين.

إلى ذلك، ثمن رئيس المجلس البلدي لبلدية الجنوبية محسن البكري التوجيهات الملكية في توجيه الجهات المعنية في تلبية احتياجات الأهالي في المنطقة الجنوبية، إذ أن زيارة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني تأتي ضمن توجيهات عاهل البلاد لتطوير منتزه الحنينية والتي ستشمل توسعة المنتزه وإضافة مجموعة من المكونات والتي سيتم وضعها بالمخطط العام لمشروع تطوير المنتزه.

 

وأشاد البكري بجهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وما تقوم به من مشروعات تطويرية بالمنطقة الجنوبية، إذ شهدت المنطقة مجموعة من المشاريع منها الحدائق والمنتزهات والسواحل والمرافئ وإضافة إلى إيجاد الخدمات اللازمة للأهالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً