العدد 4319 - الجمعة 04 يوليو 2014م الموافق 06 رمضان 1435هـ

مقتل تسعة من افراد عائلة واحدة في غارة جوية في جنوب سوريا

قتل تسعة اشخاص من عائلة واحدة اليوم السبت (5 يوليو / تموز 2014) في قصف بالبراميل المتفجرة القاها الجيش السوري على قرية في محافظة درعا (جنوب)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "استشهد رجل وزوجته وستة من اطفالهما جراء قصف الطيران المروحي لمناطق في بلدة داعل بالبراميل المتفجرة". كما اشار الى مقتل رجل من مدينة انخل في محافظة درعا في قصف مماثل، والى قصف جوي طال ايضا مدينة نوى في المحافظة نفسها.

وبث ناشطون شريط فيديو على موقع "يوتيوب" ظهر فيه رجال وهم ينقلون اشلاء "هي كل ما تبقى من العائلة" كما يقولون في بطانيات الى خارج احدى الغرف. وسأل احدهم "اين النخوة العربية في شهر رمضان المبارك؟ هذا ما يحصل للاطفال".

وتسيطر القوات النظامية السورية على مدينة درعا، بينما تتقاسم السيطرة في الريف مع مقاتلي المعارضة.

واستهدفت اليوم احياء عدة واقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة في مدينة حلب (شمال) بالقصف الجوي الذي طال بلدات في ريف المحافظة.

وكانت قوات النظام احرزت خلال الايام الثلاثة الاخيرة تقدما في اتجاه المدينة بسيطرتها على اجزاء واسعة من المدينة الصناعية شمال شرق حلب، ما من شأنه ان يضيق الخناق على كتائب المعارضة المنتشرة في شرق المدينة.

من جهة اخرى، افاد المرصد عن مقتل 15 مقاتلا ومقاتلة من وحدات حماية الشعب الكردية منذ يوم امس في اشتباكات بينهم وبين تنظيم "الدولة الاسلامية" في قرية زور مغار في ريف حلب التي سيطر عليها امس تنظيم "الدولة الاسلامية".

وفيما تحاول القوات النظامية التقدم في اتجاه مدينة حلب التي اندلعت فيها المعارك في صيف 2012 وتسببت بتدميرها على نطاق واسع، يحاول تنظيم "داعش" تثبيت سيطرته في ريف حلب، وقد تمكن من ربط المناطق التي يسيطر عليها في حلب بمناطق سيطرته في الرقة ودير الزور (شرق).

ويعاني مقاتلو المعارضة السورية من نقص فادح في السلاح النوعي والمال. وهم يحاربون على جبهتين، جبهة القوات النظامية وجبهة تنظيم "داعش" الذي اعلن اخيرا اقامة "الخلافة الاسلامية" وتنصيب زعيمه ابو بكر البغدادي "خليفة" عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:19 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      اللهم عليك ببشار اللهم ارنا فيه وفي اعوانه عجائب قدرتك

    • زائر 5 | 11:34 ص

      zombies

      الله يلعنهم الارهابيين كانهم زومبيز ما يخلصون كلما يقتلونهم يطلعون بعد من شيشان،ليبيا، تونس، بحرين،سعودية، بريطانيا،فرنسا، امريكا ، المانيا، و حتى ايران!!! و طبعا لا ننسى حماس "فلسطين" و مصر " لا تنسوا فيديو الرجل العجوز الذي توسل للداعشي المصري " ... يقتلون و ياكلون الاكباد و اخرتهه اللوم عاى النظام السوري الاسد

    • زائر 4 | 11:33 ص

      محرقي بحريني

      رجل وزوجته وسته من أبنائهم راحوا نتيجة قصف عصابات المجرم لاسد الحين الاخوة ......بيعطون السفاح بشار مليون عذر ومستحيل ينتقدون نظامة أو حتى يقولون اللي يسوية في الشعب حرام

    • زائر 3 | 11:23 ص

      الله ينتقم منك ياعدوو الله يا بشار المجرم

      اللهم اجعل كيدهم في نحورهم . مالك الا داعش يرعبونك وقطعونك اربا .. حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 2 | 11:20 ص

      مافي تعليق

      مافي تعليق على المساكيين ؟ او تعال يمكن طائرات داعش ، تعليقات بس على ناس وناس .. حسبي الله فيك يا بشار يامجرم حتى في رمضان ..

اقرأ ايضاً