العدد 4319 - الجمعة 04 يوليو 2014م الموافق 06 رمضان 1435هـ

الهزاع: وحدة التحقيق تلقت إخطاراً من نيابة الشمالية ادعي فيه إستخدام القوة المفرطة من جانب الشرطة

المنطقة الدبلوماسية – النيابة العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح عضو وحدة التحقيق الخاصة محمد الهزاع أن الوحدة تلقت خلال شهر يونيو الماضي 7 شكاوى واردة إلى الأمانة العامة للتظلمات خاصة بإدعاءات بالتعذيب وشكوى أخرى بإساءة المعاملة أبان القبض، كما تلقت الوحدة كذلك إخطاراً من نيابة المحافظة الشمالية ادعي فيه باستخدام القوة المفرطة من جانب الشرطة خلال المواجهات الأمنية لحالات الشغب، وقد باشرت الوحدة التحقيق فيهذه الشكاوى بسؤال الشاكين وسماع أقوال الشهود.

ومن جانب آخر فقد انتهت الوحدة من سؤال 18 شاهداً في قضايا متفرقة واستجوبت 16 متهم وأحالت 4 من الشاكين إلى الطبيب الشرعي الخاص بوحدة التحقيق الخاصة للكشف عليهم لبيان ما بهم من إصابات وسبب وكيفية وقوعها إن وجدت، كما أحالت أحد الشاكين إلى الطبيب النفسي الخاص بالوحدة لتوقيع الكشف الطبي النفسي عليه.

كما أنه وبالنسبة إلى القضايا المحالة إلى المحاكم فقد قضت الصغرى الجنائية الخامسة بمعاقبة أحد أفراد الشرطة بالحبس لمدة شهر لما نسب إليه من تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير – استخدام القوة المفرطة – أبان تعاملاً مع حالة شغب بمنطقة الخميس.

هذا وفي إطار التعاون القائم مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة فقد تم إبرام اتفاقية مع مكتب الأمم المتحدة بالبحرين تستهدف تعزيز قدرات وحدة التحقيق الخاصة من خلال التدريب والخبرة وتطوير شعبها الإدارية والفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:21 ص

      يستطيع؟

      تلقت بلاغات بسوء استخدام القوه المفرطه . وهل يستطيع اى شرطى ان يستخدم القوة من غير اوامر قائده؟ او الظابط المسؤول عنه؟

    • زائر 3 | 10:11 ص

      لا نقبل.

      القاضى والشاهد جميعهم من نفس الحكومه المتهمه!! لا نقبل الا لجنه محايده خارجه عن امرة الحكومه والا ما الفائدة؟ (خصمك القاضى فمن تقاضى؟ )

    • زائر 1 | 9:29 ص

      خوش ميزان

      قضية شروع بالقتل تحكمون بما لا يقل عن عشر سنوات والاعتداء على جسم الغير واستخدام القوة المفرطة شهر واحد فقط !!!
      مالكم كيف تحكمون ...

اقرأ ايضاً