العدد 4319 - الجمعة 04 يوليو 2014م الموافق 06 رمضان 1435هـ

خادم الحرمين الشريفين يوجه "أرامكو" السعودية بتنفيذ تشييد الملاعب الرياضية الأحد عشر التي أمر بها مؤخراً

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود شركة أرامكو السعودية أن تقوم بإنشاء الأحد عشر إستاداً رياضياً التي أمر بها في كافة مناطق المملكة، وبأعلى المواصفات والمعايير العالمية، على غرار ما تمَّ إنجازه في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.
جاء ذلك في برقية وجهها خادم الحرمين الشريفين إلى وزير البترول والثروة المعدنية علي إبراهيم النعيمي، بتكليف أرامكو بإنشاء هذه المرافق الرياضية، موضحاً فيها بأن هذا يأتي "انطلاقاً من حرصنا على كل أمر يعود بالفائدة على المواطنين، ولأهمية توفير المرافق الرياضية بالمستوى المناسب في كافة مناطق المملكة" ، وستكون سعة كل ملعب خمسة وأربعين ألف متفرج.
وصرح الوزير النعيمي لوكالة الأنباء السعودية "إن هذه المشروعات سيتم العمل بها تحت مسمى (برنامج الملك عبدالله لإنشاء الملاعب الرئيسة في مناطق المملكة)، وسوف تشمل المناطق التالية: المدينة المنورة، القصيم، الشرقية، عسير، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، جازان، نجران، الباحة، الجوف".
وأضاف : "حسب التوجيه الكريم، ستتعاون مختلف الأجهزة الحكومية لتقديم كل التسهيلات، من توفير الأراضي، والبنية التحتية، وتذليل أي عقبات قد تقف دون تنفيذها في المدة والمواصفات المقررة".
وكشف أن "أرامكو بدأت بتكوين فرق عمل متخصصة، لأخذ الخطوات الأولية لتنفيذ وتخطيط والإشراف على هذه المنظومة من الملاعب، التي تشمل كافة أرجاء المملكة، وبأفضل المواصفات العالمية الحديثة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:44 م

      انتبه

      اقول اترك عنك الملاعب و دير بالك على الأمن لأن التنظيمات الي تدعمونها و صلت اليكم ، اقول حاسب الى دولتكم .

    • زائر 2 | 12:56 م

      سعودي وافتخر

      شكرًا لك يا بو متعب عسى عمرك طويل ماقصرت دوووم ان شاء الله هالملاعب الزينه عشان نلعب كورة كل يوم وندخل كاس العالم . عاش عاش بو متعب وعاشت الرياضه وتحيا الرياضه تحيا الرياضه

اقرأ ايضاً