العدد 4319 - الجمعة 04 يوليو 2014م الموافق 06 رمضان 1435هـ

مسعفو «السلمانية» يطالبون بصرف مستحقاتهم لمشاركتهم في «فورمولا 1» وسباقات 2013

طالب عدد من مسعفي مجمع السلمانية الطبي بصرف مستحقاتهم المالية بعد مشاركتهم في ثلاثة سباقات أقيمت في حلبة البحرين الدولية، في الوقت الذي قدرت فيه قيمة هذه المستحقات بـ 300 دينار للموظف الواحد وبعضهم قدرت قيمتها بـ 400 دينار.

وأوضح المسعفون في حديث إلى «الوسط» أن في نوفمبر/ تشرين الثاني طلب منهم العمل في سباقين أحدهما كان في 2 نوفمبر، والآخر في 27 من الشهر نفسه، منوهين إلى أن بعد تغطيتهم ساعات العمل في السباقين لم تصرف وزارة الصحة مستحقاتهم حتى الآن على رغم مضي تسعة أشهر.

ولفت المسعفون إلى أنه في العام 2014 طلب منهم العمل أيضاً في سباق الفورمولا 1 وذلك على مدى ثلاثة أيام في الوقت الذي لم تصرف لهم المستحقات المالية حتى الآن.

وأشار المسعفون إلى أن وزارة الصحة هي المسئولة عن صرف هذه المستحقات وذلك لكون أن العمل في هذه السابقات يعتبر عملاً إضافياً، مؤكدين أن الوزارة قبل العام 2010 كانت تقوم بدفع المستحقات مباشرة بعد انتهاء السباق بدون تأخير أو مماطلة، إلا أنه منذ العام 2011 تأخرت صرف مستحقاتهم المالية، إذ إنه في إحدى المرات تم صرفها بعد مرور عام على السباق.

وذكر المسعفون أن عدد المستحقين لأجرة العمل الإضافي يصل إلى 100 موظف تقريباً بينهم عدد من المسعفين ومساعدين مسعفين وسائقي إسعاف وممرضين وأطباء، مؤكدين أن بعض الأطباء تم صرف أجرة العمل الإضافي لهم، في الوقت الذي لم تصرف حتى الآن إلى باقي أفراد الطاقم.

وأوضح المسعفون أنهم راجعوا وزارة الصحة بعد انتهاء سباق الفورمولا 1 للعام 2014 وذلك لصرف المستحقات، إلا أن الصحة أكدت لهم أن بعض ملفات العاملين في هذه السباقات قد ضيعت وعليه فإن صرف المستحقات سيتأخر، في الوقت الذي يؤكد فيه موظفون آخرون أن الوزارة لم تتسلم أسماء من قاموا بالعمل في هذه السباقات حتى الآن، مستنكرين من هذه الردود وخصوصاً أن «الصحة» لها علم بمن قام بالعمل فترة إضافية لتغطية هذه السباقات قبل بدئها، مشيرين إلى أن بعضهم صرفت لهم المستحقات، متسائلين عن السبب في عدم صرفها للجميع.

وطالب المسعفون وزارة الصحة بصرف هذه المستحقات، مؤكدين أنهم عملوا طوال 24 ساعة لتغطية النقص، ونقل المصابين في حوادث السباقات، موضحين أن هذه المبالغ هي نتيجة عملهم ساعات إضافية، مشيرين إلى أنه بين فترة وأخرى يتم عقد عدد من السباقات ويُطلب من المسعفين والسائقين والممرضين تغطية هذه السابقات، ملفتين إلى أن المشاركة في السباقات المقبلة قد يرفع قيمة مستحقات الموظف الواحد، مؤكدين أن وزارة الصحة منذ العام 2010 بدأت في التأخر في صرف مستحقاتهم المالية، إذ إنه في إحدى السنوات بلغت قيمة المستحقات غير مصروفة 600 دينار للموظف الواحد.

العدد 4319 - الجمعة 04 يوليو 2014م الموافق 06 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:42 ص

      من السخريات

      هي لو بس جايه ع مستحقات الفورملا انجان ..اكثر الناس تعرض للخطر هم المسعفون من انتقال دم او سرعه او انتشال شخص من مكان مرتفع او الدهاب لاصحاب الامراض المعدية والخطيرة ..وليس لهم علاوه خطر ويستخدمون تلفوناتهم وليس لهم علاوة تلفون ..واذا تعرض احدهم لحادث دفع قيمة تصليح الاسعاف ..

    • زائر 2 | 2:47 ص

      أعطي الأجير حقة

      أعطي الأجير حقة قبل أن يجف عرقة ،، كما في الحديث الشريف
      فلماذا التلاعب بحقوق الناس ياوزارة الصحة ؟
      موظفين لديهم إلتزامات وعوائل ، قليل من الخجل

    • زائر 1 | 12:12 ص

      الله،يرحمك يا،محمود

      الف رحمة ونور عليك يا محمود كنت رمز كفئ في عملك أحببته وأحببناه...ولكن هنيئاً لك خدمة المجتمع والوطن ..الفاتحة..

اقرأ ايضاً