العدد 4319 - الجمعة 04 يوليو 2014م الموافق 06 رمضان 1435هـ

جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر تفتتح مهرجان «همسة أمل 5» الأربعاء المقبل

تستعد جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر لإطلاق لوحاتها الفنية لمهرجانها السنوي «همسة أمل» في نسخته الخامسة، يوم الأربعاء المقبل (9 يوليو/ تموز 2014)، على مسرح الصالة الثقافية بالقرب من المتحف الوطني في الجفير.

وصرحت المتحدث الرسمي للمهرجان زهرة حرم: بأن «هناك جهوداً نوعية بذلت هذا العام، استكمالاً للجهود السابقة، إذ إن النسخة الخامسة تأتي بعد توقف في العام الماضي للمهرجان لأسباب تقنية وفنية، وبذلك عكف منظمو المهرجان هذا العام على العمل والتجهيز لتنظيم المهرجان بما يليق بتطور الوعي والذوق لدى الجمهور الحريصين على الحضور السنوي لهذا العام ومتابعتهم الدائمة له»، مشيرةً إلى أن «المهرجان يشتمل على لوحات فنية لشباب بحرينيين مبدعين في المحافل المحلية والدولية».

ويدير مسرح المهرجان المخرج والممثل محمد الصفار، بتقديمه لأوبريت مسرحي فني، وقال الصفار عن الأوبريت: «جسدي لا يستوعب روحي الوثابة، وآمالي أكبر من الألم، ومن حقي أن أحلم بالنوارس تقودنا لجزر الفرح والرمل الدافئ، هي رسالتي لكل من يحملون الجينات المنجلية، لأقول لهم كونوا مطمئنين ولا تقلقوا على تحطم الآمال، كلما طالت غفوة من حولكم عنكم». وسيركز الأوبريت المسرحي على بث روح الأمل والإصرار والعزيمة لدى مرضى السكلر.

وأضافت حرم أن «مشاركة فرقة «وعد السماء» ستكون بلوحات فنية إنشادية، عبروا عنها بأنها لوحات فنية إنشادية بكلماتها تهدف إلى رفع الدافع النفسي لمرضى السكلر»، وقالت المتحدث باسم الفرقة: «إن قالب الإنشاد يفتح مدارك الإبداع للطاقات عند المرضى، حيث تنصهر فيها كل الألوان، وخصوصاً حين تحمل هذه الأنشودة قضية إنسانية، هي قضية بحجم وطن، بل تتجاوز حدود الوطن لتلامس وجدان كل إنسان زرع في قلبه الشعور بالآخر».

وقالت حرم: «كما تعود حضور مهرجان «همسة أمل» بعرض فيلم قصير في كل عام، حيث سيحمل هذا العام الفيلم القصير اسم «سبيل» من إخراج المخرج حسن عبدعلي، وهو فيلم يهدف إلى إعطاء مرضى السكلر، وأهاليهم جرعات أمل، وإلى المجتمع رسالة بأن هذا المريض شخص يتألم، ولكنه يتحدى مرضه وينجز مهماته مثل الأشخاص الخالين من جينات السكلر، كما يهدف الفيلم إلى إبراز صورة مغايرة لمريض السكلر التي تعاني من البؤس والتشاؤم من الحياة، بل سيحمل صورة لمريض السكلر المتعايش مع مرضه، حين يتخذ المرض سبيلاً للنجاح والإنجاز في مواقع عديدة».

واختتمت حرم بأن «المهرجان في نسخته الخامس سيحمل ولأول مرة مفاجأة لجمهوره، إذ سيرتقي المنصة الشاب علي ثامر، الذي عرف بإبداعاته في الساحة المحلية والعالمية، والشهير بألعاب الخفة، إذ سيقدم فقرتين في تلامس الخُدع البصرية، والتي من خلالها يهدف منظمو المهرجان هذا العام لكسر روتين المهرجان وإضفاء جو من المتعة والمرح في فقرات المهرجان».

العدد 4319 - الجمعة 04 يوليو 2014م الموافق 06 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:49 ص

      شكراً لكم جمعاً

      بارك الله على القائمين على المهرجان والله يعطيكم المزيد من الصحة والعافية

    • زائر 1 | 1:09 ص

      كم يوم مهرجان؟

      ممكن اعرف كم يوم مهرجان؟

اقرأ ايضاً