العدد 4318 - الخميس 03 يوليو 2014م الموافق 05 رمضان 1435هـ

قاضي تنفيذ العقاب يسمح للدمستاني بحضور عزاء جدته وإدارة «سجن جو» تمنعه

خطاب أرسله «سجن جو» لقاضي تنفيذ العقاب، والذي ردّ كتابيّاً في الخطاب نفسه بأنه موافق على الإفراج المؤقت
خطاب أرسله «سجن جو» لقاضي تنفيذ العقاب، والذي ردّ كتابيّاً في الخطاب نفسه بأنه موافق على الإفراج المؤقت

استنكرت عائلة الممرض إبراهيم الدمستاني، (المحكوم بالسجن 3 سنوات)، عدم السماح للأخير بحضور عزاء جدته، التي وافتها المنية يوم الأحد (29 يونيو/ حزيران 2014)، رغم أن قاضي تنفيذ العقاب وافق على حضوره مجلس العزاء، في الوقت الذي منعته إدارة سجن جو من ذلك.

وقالت العائلة في حديث إلى «الوسط»: «بعد وفاة جدة الدمستاني راجعنا في اليوم الثاني إدارة سجن جو، التي طلبت ما يثبت صلة القرابة بين المتوفية والمعتقل، وتم توفير المستندات المطلوبة، وقد قامت الإدارة بدورها بإرسال رسالة لقاضي تنفيذ العقاب، وذلك لإخلاء سبيل الدمستاني مؤقتاً لحضور مجلس العزاء».

وأضافت «أصدر قاضي تنفيذ العقاب موافقته بالسماح للدمستاني بحضور مجلس العزاء، وكان القرار كتابياً موقعاً منه في الرسالة، التي أرسلت مسبقاً من إدارة سجن جو، وبعد إصدار الموافقة توجّهنا إلى سجن جو وتفاجئنا بأن أحد المسئولين والضباط هناك يرفض الإفراج المؤقت عنه، رغم أن القاضي وافق على ذلك».

وأشارت العائلة إلى أن الحجة في عدم الإفراج المؤقت عن الدمستاني هي عدم تعاونه مع إدارة سجن جو، وأن عليه العديد من المشاكل، موضحة أن الدمستاني طوال فترة اعتقاله لم يطالب إلا بحقه، وهو الحصول على علاج، خصوصاً أن القاضي أمر بعلاجه، إضافة إلى مطالبته بمقابلة ابنه المعتقل، وهو يعد أيضاً من حقوقه.

واستنكرت العائلة وجود من يعارض تنفيذ قرار القاضي، مشيرة إلى أن الخلافات الشخصية بين الدمستاني وأحد المسئولين حالت دون حضوره إلى مجلس عزاء جدته.

يشار إلى أن الدمستاني وُجّهت له عدد من التهم، والتي تتضمن التنظيم لقلب نظام الحكم، وتنظيم مسيرات لإسقاط الحكم، والتجمهر، وقد حُكم عليه ثلاث سنوات، كما حُكم عليه أيضاً لمدة شهر واحد في قضية جمعية التمريض البحرينية، ليكون حكمه النهائي في جميع القضايا 3 سنوات وشهراً واحداً.

العدد 4318 - الخميس 03 يوليو 2014م الموافق 05 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:51 م

      بنت عليوي

      دليل واااضح أن القانون ضايع بالبلد وكل جهه تتصرف على هواها بما يملية عليهم ظمائرهم المريضة، حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم وفاسد ومتسلق

    • زائر 6 | 6:46 ص

      لايوجد إنسانية بتاتا

      ماتت لديكم الإنسانية الان شهر الله شهر رمضان الكريم شهر التسامح وعمل الخير والعبادة والتوجه الى الله

    • زائر 5 | 3:56 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،نداء الى قاضي التنفيذ ،،ربما رسائلكم ليس معترف بها في ادارة سجن جو ،،لكونها غير مكتوبه باللغة { ................. ايضا } لذلك نرجوا تجديد التصاريح وبكل اللغات ،،السلام عليكم .

    • زائر 3 | 3:30 ص

      في مملكة العجائب

      بالامس هجوم على بيت استشاري العيون د. سعيد السماهيجي و اعتقاله و اليوم حرمان ممرض معتقل من حضور عزاء جدته و غيرهم الكثير الكثير فيما تضج الاعلانات بالاحتفالات و تكريم الراقصات في شهر رمضان

    • زائر 2 | 3:07 ص

      كيف الوطن يحتضن كل أبنائه ؟؟!!

      قاضي تنفيذ العقاب يسمح للدمستاني بحضور عزاء جدته وإدارة «سجن جو» تمنعه ...

    • زائر 1 | 1:27 ص

      الملكي

      اي قلب يمتلكون هؤلاء اي إنسانية ينسلخون منها هؤلاء وصل الامر بهم الى حد التشفي في المعتقلين في الأخير قاضي يأمر بالإفراج والسماح للامعتقل للحضور عزاء جدته ويأتي موظف عسكري ويمنع أوامر القاضي ؟؟ والله شي يحير العقول بلد مليء بالعجائب !!! يعني بالعربي الموظفون الصغار هم من يتحكمون بالقرارات وهم من يصنعون الأوامر في هذا البلد ؟ عش رجبا ترى عجبا حتى المتوت نعمة الله

    • زائر 4 زائر 1 | 3:46 ص

      منع ادارة السجن يتكرر

      ليست هي المره الاولى التى لم ينفذ امر قاضي التنفيذ بالسماح للسجين بحضور مراسم الدفن وحضور العزاء وهو مايثبت عدم تنفيذ القانون وان الداخليه لاتعير اي اهميه لأمر القاضي بل تنفذ مايحلو لها وتتشفى ف السجناء
      احيي عا~لة الدمستاني بنشرهم الخبر وادعو كل من لديه حدث مماثل بنشره وننتظر رد الداخليه

اقرأ ايضاً