العدد 4317 - الأربعاء 02 يوليو 2014م الموافق 04 رمضان 1435هـ

«المواشي»: وصول شحنة جوية بـ 75 طناً من اللحوم الباكستانية المبرّدة أمس

قالت شركة البحرين للمواشي: «إن طائرة شحن خاصة تم استئجارها لاستيراد ما مجموعه 547 رأساً بإجمالي وزن يتجاوز 68 ألف كيلوجرام من لحوم الأبقار المبردة من باكستان وصلت مساء أمس (الأربعاء) إلى مطار البحرين الدولي».

وصرح مدير عام الشركة إبراهيم سلمان حماد، إن شركة البحرين للمواشي ومن منطلق حرصها على توفير كميات إضافية من لحوم الأبقار المبردة الباكستانية إلى سوق البحرين، خاصة نتيجة لارتفاع الطلب على هذا النوع من اللحوم خلال هذا الشهر الفضيل، فقد تعاقدت الشركة مع إحدى الشركات الباكستانية المتخصصة التي تمتلك في مدينة كراتشي مسلخاً متطوراً لاستئجار طائرة شحن خاصة لنقل هذه الكمية الكبيرة من اللحوم المبردة والطازجة إلى البحرين.

وذكر في بيان صادر عن الشركة أمس (الأربعاء) أن الطلب المتزايد على لحوم الأبقار الباكستانية، والتي نالت رضا المواطنين خلال شهر رمضان المبارك استدعى اتخاذ هذا القرار لاستئجار طائرة شحن خاصة لنقل هذه الكمية الكبيرة دفعة واحدة تفادياً لأي نقص في السوق، وسيتم طرح هذه الكمية في الأسواق بعد أن تم إجراء الكشف عليها في مطار البحرين من الجهات البيطرية والصحية حسب الإجراءات المعتادة، وذلك أمس (الخميس) بالسعر المحدد من الدولة وهو 1.200 دينار للكيلو، بالإضافة فإن السعة الإضافية في الطائرة استخدمت لاستيراد نحو 7 أطنان من لحوم الأغنام المبردة ليصبح المجموع في هذه الشحنة أكثر من 75 طناً.

ولفتت الشركة إلى أن محدودية وعدم توافر مساحات للشحن في الطائرات المنتظمة وتنافس باقي أسواق الخليج لحجز هذه المساحات كانت أيضاً سبباً للجوء الشركة لهذه الوسيلة في استئجار طائرة شحن خاصة، والتي تنفذها شركة البحرين للمواشي لأول مرة منذ تأسيسها.

ومن جانب آخر، أضاف مدير عام الشركة أن الطلب على اللحوم بصفة عامة ارتفع خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث بلغ إجمالي ما تم طرحه خلال الثمانية أيام الأخيرة بدءاً من يوم الأربعاء خلال الأسبوع الماضي حتى الآن ما مجموعه 31502 رأس من الأغنام أي ما يعادل نحو 365 ألف كيلوجراماً من لحوم الأغنام بجميع أنواعها سواء المذبوحة محلياً أو المبردة المستوردة بالجو من أستراليا، السودان ، أثيوبيا و باكستان. وتابع «بالإضافة إلى ما مجموعه 776 رأساً من الأبقار أي نحو 101 ألف كيلو من لحوم الأبقار الباكستانية المبردة المستوردة جواً (باستثناء الكمية الأخيرة)». وبيَّن أن طرح هذه الكميات الكبيرة من اللحوم تؤكد أن مائدة المواطن في رمضان لن تخلو من اللحوم وستستمر الشركة خلال الأيام المقبلة بطرح كميات مماثلة لجميع أنواع اللحوم، وهي تتوقع وصول الباخرة التالية من أستراليا مع منتصف شهر رمضان المبارك، وعليها 25 ألف رأس من الأغنام الحية وستتبعها باخرة أخرى بنفس الكمية متوقع وصولها قبل العيد بأيام.

العدد 4317 - الأربعاء 02 يوليو 2014م الموافق 04 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:38 ص

      اقتراخ مهم

      ممكن سؤال للمسؤولين
      ليش ما تعطون المواطنين كوبونات للسلع المدعومة من لحوم وبترول وادوية وغيرها من السلع والباقين يشترون من سعر السوق.
      لأنه مو عدالة المواطن ما يحصل لحم بسبب القصاصيب الباكستانيين والهنود اللي يقطعون اللحم اول ما يوصل لأن انباع لربعهم وللمطاعم والفنادق والحكومة تصرف الملايين على دعم اللحوم لهم احنا اولى من الأستفادة من المواد المدعومة والا تعالوا نسيت ان ماتم اجنبي في البحرين الكل صار مواتن ،المسامحة.

    • زائر 4 زائر 3 | 8:16 ص

      اقتراخخ عيل

      يازين العربيه عندك

    • زائر 5 زائر 3 | 1:37 ص

      للمعلق الأخير

      لو بكتب بالعربية الفصحى كان لا انت واللي جابك يتحداني والا يمسك علي غلطة لكن انا ابسط اسلوبي للي مثلك وشرواك يفهم اما عن نقطة حرف الحاء فهي من ضعف العين لا اكثر ولا اقل.

    • زائر 2 | 3:05 ص

      المتمردة نعم

      بلد عربي ما ياكل لحم عربي والقهر يصدرون لنا ارخص شي والباكستانيين ياكلون لحم عربي

    • زائر 1 | 2:30 ص

      الفساد ينخر في البلد

      الا تشبعون من الكذب وتصوير المشهد على انه طبيعي، أيعقل ان يتزاحم الناس على كم كيلو من اللحم لمدة 4 سنين متوالية. كل سنة نشهد نفس المشكلة، هذا والبلد مفتوحة على العالم ما قدرتوا توفرون الكميات اللازمة، غدا ماذا ستفعلون لو فرض علينا لا سمح الله حصار؟؟؟

اقرأ ايضاً