العدد 4317 - الأربعاء 02 يوليو 2014م الموافق 04 رمضان 1435هـ

الأمين: ندعم 50 جمعية خيرية... واقتصاد البحرين يعاود استقراره

حضور خليط من السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين

علي راشد الأمين
علي راشد الأمين

قال رجل الأعمال علي راشد الأمين، إن «مجموعته التجارية وأسرته تدعم نحو 50 جمعية خيرية فضلاً عن الجمعية الخيرية الخاصة، التي أشهرت مؤخراً باسم علي راشد الأمين الخيرية».

وأضاف الأمين على هامش مجلسه الرمضاني الأسبوعي مساء أمس الأول الثلثاء (1 يوليو/ تموز 2014)، أن «اقتصاد البحرين في مرحلة العودة لاستقراره والتعافي حالياً»، معلقاً بأنه «لابد أن يمر اقتصاد أي بلد بأزمة ما، لاسيما في ظل مرور أحداث سياسية وأمنية كما شهدتها البلاد قبل نحو 4 أعوام، وهو ما هزّ اقتصاد البلاد حينها، لكن هذه الأزمات لا تدوم في العادة بسبب الرغبة الكلية للحركة الاقتصادية المتقدمة، وعليه فإن اقتصاد البحرين يعتبر بحالة جيدة حالياً».

وعن مستوى الأسعار للسلع الغذائية والتموينية في البلاد، أفاد الأمين بأن «الحركة التجارية للسلع التموينية في البلاد تعتبر بحالة ممتازة، والبحرين توفر أرخص الأسعار مقارنة مع بقية دول الخليج والمنطقة عموماً، وذلك لعدة أسباب من ضمنها صغر رقعة البلاد الجغرافية مقابل حجم المنافسة الكبيرة، كما أن لدينا مخازن توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية التي تحول دون حصول الشح، وبالتالي ارتفاع الأسعار».

وتعقيباً على اتهام المستهلكين التجار بالجشع والمبالغة في الأسعار، قال الأمين إن «هذه الاتهامات لا داعي لها، فالتجار من الناس وليسوا من كوكب آخر، وأتصور أن الكل في رضا عن الأسعار المتاحة في الأسواق بالنسبة للسلع التموينية، والتي لا تختلف كثيراً عن كلفتها الفعلية».

وفيما يتعلق بجمعية علي راشد الأمين الخيرية التي أشهرت مؤخراً، ذكر الأمين أن «برامج الجمعية الخيرية التي شكلناها وأشهرتها وزارة التنمية الاجتماعية مؤخراً، ستبدأ بعد شهر رمضان المبارك، وهي جمعية أهلية خيرية باسم (علي راشد الأمين الخيرية)، أقودها أنا شخصياً»، مستدركاً بأنه «إلى جانب الأعمال والدعم الذي سنقدمه للمجتمع عبر الجمعية الخيرية، إلا أننا ندعم نحو 50 جمعية خيرية من دون استثناء، وسنركز من خلال جمعيتنا على دعم مؤسسات تعمل تطوعياً لعلاج مرضى السرطان والقلب والمعاقين وغيرهم».

وتابع الأمين «وضعنا فكرة مبدئية للجمعية، وهي أن تسعى إلى تحقيق أهدافها عبر مجموعة من الوسائل منها: إقامة المحاضرات والندوات والأنشطة والفعاليات والأسواق الخيرية بعد الحصول على الموافقة من الجهات الحكومية المختصة، وإقامة موقع للجمعية على شبكة الإنترنت بعد الحصول على الموافقة من الجهات الحكومية المختصة، وجمع التبرعات من أعضاء الجمعية وخارجها من أهل الخير والإحسان من داخل البحرين بعد أخذ موافقة وزارة التنمية الاجتماعية، وإصدار نشرة عن أهداف وبرامج وأنشطة الجمعية بعد أخذ موافقة الجهات الحكومية المختصة».

هذا وشهد مجلس عائلة علي راشد الأمين مساء أمس الأول الثلثاء (1 يوليو 2014) حضور خليط من السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين ومن مختلف طبقات وفئات المجتمع المدني. إلى جانب عدد من المسئولين العاملين في السلك الاقتصادي.

والأمين رئيس وعضو سابق لعشرات الشركات المساهمة وعضو سابق بمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين إلى جانب البحرين الخيرية. ومؤسس عشرات الشركات المساهمة والخاصة إلى جانب المدارس الوطنية والجمعيات الخيرية والنوادي الرياضية. كان وما زال له بصماته البيضاء الواضحة في تاريخ البحرين الاقتصادي، الاجتماعي والخيري.

العدد 4317 - الأربعاء 02 يوليو 2014م الموافق 04 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً